المستقبل البترولى
أهم الأخبار اخبار عالمية

أسعار النفط تتباين في ظل تباطؤ الاقتصاد وتخفيضات للإنتاج بقيادة أوبك – مترجم E

تباينت أسعار النفط بفعل المخاوف من أن التراجع الاقتصادي قد يؤثر سلبا على استهلاك الوقود، لكنها تلقت الدعم من خفض الإمدادات بقيادة أوبك والعقوبات الامريكية على إيران وفنزويلا.
وسجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 67.24 دولار للبرميل بارتفاع ثمانية سنتات عن سعر الإغلاق السابق، ولم تبتعد كثيرا عن أعلى مستوى للعام الحالي الذي سجلته الأسبوع الماضي عند 68.14 دولار للبرميل.
وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 58.43 دولار للبرميل منخفضة تسعة سنتات عن أخر تسوية ولكنها تظل قريبة أيضا من أعلى مستوى في عام 2019 عند 58.95 دولار.
ونزل إنتاج قطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة للشهر الثاني على التوالي في فبراير شباط في مؤشر على أن أكبر اقتصاد في العالم يتباطأ في الربع الأول من العام.
وفي آسيا، انخفضت صادرات اليابان للشهر الثالث على التوالي في فبراير شباط في مؤشر أيضا على تنامي الضغوط جراء تباطؤ الطلب العالمي.
وعلى الرغم من هذا، زادت أسعار النفط نحو 25 بالمئة منذ بداية العام في ظل عقوبات أمريكية علي ايران وفنزويلا ومع تعهد منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من خارجها مثل روسيا، في تحالف معروف باسم أوبك+، خفض إنتاج الخام 1.2 مليون برميل يوميا لدعم الأسعار.
Oil prices fluctuate as the economy slows and production cuts lead by OPEC
Oil prices have mixed on fears that the economic downturn could negatively affect fuel consumption, but it has received support from OPEC-led supply cuts and US sanctions on Iran and Venezuela.
Brent crude futures were $ 67.24 a barrel, up eight cents from the previous closing price, not far from last year’s high of $ 68.14 a barrel.
US West Texas Intermediate crude futures were $ 58.43 a barrel, down nine cents from the last settlement but still close to the highest level in 2019 at $ 58.95.
US manufacturing output fell for the second straight month in February in a sign that the world’s largest economy is slowing in the first quarter.
In Asia, Japan’s exports fell for a third consecutive month in February, also a sign of growing pressure from slowing global demand.
Despite this, oil prices have risen about 25 percent since the beginning of the year under US sanctions against Iran and Venezuela. With the Organization of the Petroleum Exporting Countries (OPEC) and its foreign allies such as Russia, in an alliance known as OPEC +, crude production is reduced by 1.2 million barrels per day To support prices.

موضوعات ذات صلة

وفاة محمود السرنجاوي رئيس نادي الزهور السابق

Noura

سوناطراك الجزائرية توقع مذكرة تفاهم مع Eni لتجديد عقد لتوريد الغاز لإيطاليا

Noura

مصر للبترول تشارك في معرض اهلاً رمضان بثلاث محافظات

Noura

«إنترو إنيرجي»: محطة شرم الشيخ الشمسية بداية لتوسعات الشركة في الطاقة المتجددة

Dalia

كلمتين ونص…وأثواب كَتّانٍ أزور بها قبري

Dalia

قصة تأسيس شركة إيجيبتكو ودور محمد مصطفى في تعظيم دورها

Dalia

اترك تعليق

error: Content is protected !!