المستقبل البترولى
أهم الأخبار الاخبار العاجلة تقارير

إنفراد: وزير البترول يلتقي محمد جبران ويوافق على مطالب النقابة العامة “تعرف على التفاصيل”.

استقبل امس الاول المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية السيد محمد جبران رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول ووفد من النقابة ، لمناقشة مقترحات النقابة العامة بشأن العاملين بالقطاع ، و تناول اللقاء عرض عدد من المقترحات والمطالب .
وفي بداية اللقاء رحب الوزير برئيس النقابة والوفد المرافق له ، واكد على اهمية الدور الذي تلعبه النقابة العامة لدفع عجلة الإنتاج والعمل على رقي وتقدم قطاع البترول ، كما اشار الوزير الى دور النقابة في دعم ومساندة التعديلات الدستورية والانتخابات الرئاسية والمواقف الوطنية التي دائماً ما تسجلها النقابة العامة وفي كل المناسبات.
وقد اثمر لقاء وزير البترول ورئيس النقابة عن الأتي:
اصدر المهندس طارق وزير البترول تعليمات لكافة روؤساء الشركات بضرورة عقد إجتماع شهري مع اللجان النقابية لحل كافة المشكلات التي تخص العاملين، وضرورة التواصل الدائم مع النقابة وروؤساء اللجان بما يحقق المصلحة العامة للمؤسسة وللعاملين .
كما وعد الوزير بدراسة المقترح الخاص بتعديل لائحة العاملين بقطاع البترول ، على ان تأتي هذه الدراسة ثمارها في القريب العاجل “اول يوليو”.
وفيما يتعلق بمستشفى بترول السويس والمدينة السكنية ومصيف العاملين بالسويس والمراكز الطبية ، اصدر الوزير قراراً فورياً تضمن ، قصر مصيف السويس على العاملين بالقطاع دون غيرهم ، وتوجيه الدعم الكامل لكافة مستشفيات القطاع وخاصةً مستشفى بترول السويس والاسكندرية ، كما وجه بسرعة العمل على استكمال انشاء المدينة السكنية بالتعاون مع صندوق اسكان هيئة البترول وجمعيات الاسكان بالقطاع لتعظيم الاستفادة من الاصول العقارية المملوكة للقطاع .
وفيما يتعلق بعمالة شركة الإسترينكس ، اكد الوزير انه لن يضار عامل واحد سواءً كان من العمالة الدائمة او العمالة اليومية او المياومة، ووجه الوزير بضرورة الحفاظ على كافة مستحقاتهم في كافة الاماكن التي سينقلون اليها .
كما اصدر الوزير تعليمات مشددة بتوحيد اللجان الطبية بشركات القطاع الإستثماري ، بحيث يكون هناك كيان ونظام موحد يطبق على كافة الشركات لضمان تقديم خدمة افضل للعاملين بهذه الشركات.
كما تناول اللقاء الحديث عن المواقع الإعلامية وصفحات التواصل والمدونات الخاصة الوهمية، حيث وجه الوزير بالعمل على اغلاق هذه الصفحات والمواقع ، وعدم التعامل مع اي موقع إلا اذا كان مرخصاً ويقوم عليه صحفيين يحملون عضوية نقابة الصحفيين ، وان اي شخص سيتم الكشف عن انشاءه موقع او صفحة خاصة بالقطاع او اي شركة سيعرض نفسه لاقصى العقوبات، وسيتم تتبع ذلك من خلال فرق امنية من داخل القطاع ، وهذا لضمان سرية العمل وعدم نشر اخبار غير موثقة عن القطاع .
كما وعد الوزير بدعم المبنى الإداري للنقابة العامة للعاملين بالبترول الجديد ليكون لائقاً بعمال القطاع، و ليكون واجهة مشرفة للعاملين بالقطاع وليس للنقابة العامة فقط .
وطالب الوزير كافة العاملين ببذل المزيد من الجهد من اجل تقدم القطاع ، وان المرحلة المقبلة ستشهد وبط العمل بالإنتاج، وان من يعمل أكثر سيتمتع بالدخل الأكبر ورفع مستواه.
وفي نهاية اللقاء توجه السيد محمد جبران بخالص الشكر للمهندس طارق الملا ، مؤكداً على التقدير العميق نيابة عن القاعدة العمالية بقطاع البترول المصري لما لمسناه من جهد كبير خلال تلك الفترة التي تولى فيها المهندس طارق الملا منصب وزير البترول ، والتي تمثل مرحلة غاية في الصعوبة .
وقال جبران، ان ما لاحظناه من إهتمام بالغ نحو تطوير منظومة العمل داخل قطاع البترول وإهتمام الوزير بالعاملين خاصةً في الفترة الحالية والتي يتحمل فيها القطاع العبء الأكبر لدعم مصر في جميع الأزمات التي تخص الطاقة ليؤكد نجاح الوزير في ادارة القطاع ، الأمر الذي ترك أثره الإيجابي على جميع العاملين وشجعهم على التقدم .
كما وجه جبران الشكر للوزير لحرصه الدائم على تلبية طلبات ومقترحات النقابة العامة، وهو ما يؤكد الخرص على العامل الذي يمثل اداة ووسيلة تقدم قطاع البترول .

موضوعات ذات صلة

فوازير رمضان…شركة اسمدة قسمت الى شركتين ومن ضمن روؤساءها وزير (17)

Noura

المغرب يتصدر دول إفريقيا في استثمار الطاقة المتجددة(عثمان علام)

Noura

حنان عبدالمنعم مديراً عام للشئون الإدارية ب” ميدور “. (عثمان علام)

Noura

وفاة مدير عام الخدمات الادارية بشركة ابسكو(عثمان علام)

Noura

تركيا تغلق موانيها أمام نفط إيران (عثمان علام)

Noura

رئيس مصر للبترول يفتتح محطتي تموين العصفوري و ابوصوير بالاسماعيلية وبورسعيد(عثمان علام)

Noura

اترك تعليق

error: Content is protected !!