المستقبل البترولى
اخبار اخبار الجدول الرئيسى

ائتلاف الاهلي والكويت الوطني يوقعان عقد المستشار المالي لمشروع انويك

في اطار الخطوات التنفيذية لمشروع التكسير الهيدروجيني للمازوت لشركة أسيوط الوطنية لتصنيع البترول انوبك تم اليوم توقيع عقد مع ائتلاف بنكي الاهلى المصرى والكويت الوطنى للقيام بدور المستشار المالى للمشروع.
وفى ضوء حرص الشركة على توفير اكبر قدر من التمويل عن طريق مصادر خارجية لتخفيف أعباء توفير العملة الأجنبية عن كاهل الدولة تماشياً مع السياسة النقدية العامة ، فقد تم تكليف التحالف البنكى بالبدأ في عملية التفاوض مع مؤسسات تنمية الصادرات الدولية وكذا البنوك الأجنبية والإقليمية لتسويق القرض والتوصل مع تلك المؤسسات لأفضل شروط التمويل وانهاء جميع الإجراءات اللازمة للحصول عليه خلال الفترة الزمنية المحددة لإتمام المشروع في ضوء الجدول الزمنى.
جدير بالذكر ان مشروع شركة انوبك سوف يساهم في تعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية للدولة عن طريق استخدام احدث الوسائل التكنولوجية لتكرير البترول باستخدام تقنية التكسير الهيدروجيني للمازوت كمنتج منخفض القيمة وتحويله الى منتجات بترولية عالية القيمة مثل السولار والبوتاجاز والبنزين عالي الاوكتين مما سوف يحقق الاكتفاء الذاتي لصعيد مصر من هذه المنتجات، الامر الذى سيكون له اكبر الأثر في تقليص حجم الاستيراد من هذه المنتجات والاسهام في توفير العملةالأجنبية.

موضوعات ذات صلة

حكم نهائي”.. من المستفيد من ضم الخمس علاوات لأصحاب المعاشات؟

Noura

تشغيل خط ملاحي بين مصر والسعودية بعد توقف 13 عاماً

Noura

الكهرباء تشهد تخريج 74 متدرباً من دول حوض النيل

Noura

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy
error: Alert: Content is protected !!