المستقبل البترولى
أهم الأخبار سيارات

الإحصاء: 77% نموا فى قيمة واردات السيارات خلال يناير

قفزت قيمة واردات السيارات بمختلف أنواعها «ملاكى، أتوبيسات، شاحنات» المفرج عنها عبر كل المنافذ الجمركية، بنسبة 77% لتصل إلى 278.5 مليون دولار خلال يناير الماضى من العام الحالى، مقارنة بقيمة 157.5 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام السابق،
وأظهرت الإحصائيات الصادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن حجم واردات السيارات بمختلف أنواعها «ملاكى- شاحنات- أتوبيسات – دراجات نارية» بلغت 74 ألفا و466 وحدة خلال يناير الماضى.
جمارك الإسكندرية تفرج عن 12 مركبة بقيمة 3.9 مليار جنيه خلال يناير
سجلت واردات السيارات المفرج عنها عبر منفذ الإسكنردية الجمركى ارتفاعًا بنسبة 112% لتصل
12 ألفًا و42 مركبة بقيمة 3 مليارات و973 مليونا و623 ألفا و630 جنيهًا خلال يناير الماضى من العام الحالى.
يأتى ذلك على خلفية إقبال الشركات والمستوردين على الإفراج الجمركى عن طرازاتهم المخزنة بالموانئ بعد تطبيق الشريحة الأخيرة من الإعفاءات الجمركية على السيارات الأوروبية المنشأ بهدف الحصول على الحافز الجمركى من إلغاء الرسوم الجمركية المحصلة عن المركبات المستوردة من الدول الأوروبية.
كانت مصلحة الجمارك قد أعلنت مطلع 2019 تطبيق الشريحة الأخيرة من الإعفاءات الجمركية على السيارات الأوروبية المنشأ، إضافة إلى وصول التخفيضات الجمركية على السيارات التركية المنشأ إلى 90% مقابل 80% سابقًا.
على الجانب الآخر أفرجت الإدارة العامة لمنفذ جمرك سيارات السويس عن 596 سيارة بمختلف أنواعها «ملاكى، نقل» بقيمة 135 مليونًا و686 ألفًا و261 جنيهًا، كما أفرجت الإدارة العامة بجمرك سيارات بورسعید عن مركبة بقيمة 1148 مركبة بقيمة 449 ملیونًا و694 ألفًا و449 جنیهًا.
من جهته قال أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، إن أداء سوق السيارات شهد حالة من التحرك النسبي فى المبيعات على خلفية الخصومات التى أعلنتها الشركات على طرازاتها، والتى أسهمت فى تخفيض الأسعار ورفع العبء نسبيًّا عن القوة الشريحة المتوسطة من المستهلكين والتى تعتبر القوة الدافعة لسوق السيارات.
وتوقع أن تتعافى مبيعات السيارات بمختلف أنواعها بعد انقضاء الأعياد والإجازات بعد النصف الثانى من العام الحالى.

موضوعات ذات صلة

جنوب الوادي توقع مذكرة تفاهم ثلاثية لاستغلال طاقة حرارة باطن الأرض(عثمان علام)

Dalia

البترول: استكمال حركة تتقلات روؤساء الشركات قبل نهاية يوليو(عثمان علام)

Dalia

ماذا تعرف عن محمد رضوان نائب رئيس الهيئة للإنتاج ؟(عثمان علام)

Dalia

محمد رضوان نائباً لرئيس الهيئة للإنتاج (عثمان علام)

Dalia

نبيل صلاح رئيساً لسوكو(عثمان علام)

Dalia

الحكومة: 23 يوليو إجازة رسمية مدفوعة الأجر(عثمان علام)

Dalia

اترك تعليق

error: Content is protected !!