المستقبل البترولى
أهم الأخبار الاخبار

البترول تعلن نتائج مزايدة البحث والتنقيب عن النفط

أعلن وزير البترول والثروة المعدنية  عن نتائج مزايدة البحث والتنقيب عن النفط التابعة للهيئة العامة للبترول، باستثمارات قدرها 164.5 مليون دولار من خلال 39 بئر.
وأوضح طارق الملا في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، أن الشركة العامة للبترول فازت بالبحث في منطقة غرب عامر باستثمارات مقدرة بنحو 20 مليون دولار من خلال 10 آبار، بمنحة قدرها 5 مليون دولار.
وعن منطقة شمال غرب الأمل، أشار الوزير إلى أن شركة نبتون انيرجي ايجبت بي في فازت بالبحث بها عبر 3 آبار بمنحة 11 مليون دولار، من خلال استثمارات بنحو 34.5 مليون دولار.
وفي شمال بني سويف فازت شركة ميرلون بتروليوم الفيوم كومباني باستثمارت مقدره بنحو 36 مليون دولار من خلال 8 آبار بمنحة قدرها 2.3 مليون دولار، بحسب تصريحات الوزير.
وعن شركة شل ايجبت ان في أشار الوزير إلى أنها فازت بالبحث في 3 مناطق وهي غرب الفيوم وجنوب شرق حورس وأبو سنان، بنحو 24.7 مليون دولار و 24.5 مليون دولار، و 7.8 مليون دولار على التوالي.
وفي منطقة جنوب شرق سيوة فازت شركة أيوك بروداكشن بي في بالبحث بها باستثمارات قدرها 7.8 مليون دلوار من خلال 4 آبار بمنحة قدرها 1.15 مليون دولار.
وأكد الوزير أن قيمة الاستثمارات مرشحة للتضاعف وذلك بعد إعلان نتائج البحث.
وفي وقت سابق، قال وزير البترول والثروة المعدنية ، إن العام الحالي سيشهد بدء دخول استثمارات وشركات عالمية جديدة للبحث والاستكشاف عن البترول والغاز في منطقة البحر الأحمر.

موضوعات ذات صلة

سوناطراك الجزائرية توقع مذكرة تفاهم مع Eni لتجديد عقد لتوريد الغاز لإيطاليا

Noura

مصر للبترول تشارك في معرض اهلاً رمضان بثلاث محافظات

Noura

«إنترو إنيرجي»: محطة شرم الشيخ الشمسية بداية لتوسعات الشركة في الطاقة المتجددة

Dalia

كلمتين ونص…وأثواب كَتّانٍ أزور بها قبري

Dalia

قصة تأسيس شركة إيجيبتكو ودور محمد مصطفى في تعظيم دورها

Dalia

الاتحاد الاوروبي يكرم الدكتور صبري شحاته و25 قيادة شابة

Dalia

اترك تعليق

error: Content is protected !!