المستقبل البترولى
اخبار اخبار الجدول الرئيسى

السكرتير العام لأوبك :مصر لاعباً أساسياً في صناعة الغاز

قال محمد بار كيندو السكرتير العام منظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك”، أن معرض البترول الدولي ايجبس 2019 واحدا من أهم الفعاليات الهامة في مجال صناعه البترول والغاز، موضحا أن حالة الاستقرار التي تشهدها مصر جذبت مزيدا من الاستثمارات في مصر كما أن مصر أصبحت مركزا إقليميا للطاقة ولاعبا أساسيا في صناعه الغاز وخطت خطوات في اكتشاف موارد الطاقة بأسلوب مستدام.
وأضاف محمد بار كيندو السكرتير العام منظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك” خلال مؤتمر ايجبس ٢٠١٩ بحضور رئيس مجلس الوزارء الدكتور مصطفى مدبولي والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ،أن مصر والاوبك تربطهما علاقة شديدة الخصوصية والقيادة السياسية المصرية وصلت إلى آفاق كبيرة، موضحا أنه خلال شهر أبريل المقبل ستحتفل منظمة أوبك باجتماع تاريخي لمنظمة الأوبك جرى في القاهرة منذ ٦٠ عاما كان له أهمية كبرى في صناعه البترول، وهو المؤتمر البترولى الأول بالقاهرة منذ ٦٠ عام، وقد سبق هذا الاجتماع وتبني القرار بالسيادة الدائمة على الموارد الطبيعية لبعض شركات البترول وسيطرة بعض شركات البترول على الموارد الطبيعية .
أضاف محمد بار كيندو،أن مصر داعم لاجتماعات الاوبك منذ الثمانينات، واستضافه مصر الاجتماع ١٣٣ الغير عادي، لافتا أن والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية شارك بشكل نشط لكتابه تاريخ دائم للنفط ومصر بالنسبة لاوبك الصديق الدائم لافتا أنه عبر ٦٠ عاما من الوجود كانت “أوبك” تواجه التحديات في صناعه النفط وذلك منذ النشاة حيث تحدت المنظمة الشركات الكبرى منذ اتفاق المعادي المنعقد في مصر، ومن تلك التحديات الأسعار والوفرة النفطية والركود العظيم وعام التوتر بين بلدين منظمين َغزو دوله للاخري أعضاء في ال منظمة وبالرغم من كل تلك العقبات أوبك تواصل الازدهار.

موضوعات ذات صلة

تشغيل خط ملاحي بين مصر والسعودية بعد توقف 13 عاماً

Noura

الكهرباء تشهد تخريج 74 متدرباً من دول حوض النيل

Noura

ناصر عطا سرور وجولة جيولوجية تدريبية لحقول أوسوكو (صور)

Noura

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy
error: Alert: Content is protected !!