المستقبل البترولى
سيارات

الفريق عبد المنعم التراس: مصر ستنتج سيارات 1600 سي سي فأعلى أرخص من المستورد

أكد رئيس الهيئة العربية للتصنيع، الفريق عبد المنعم ألتراس، أن مصر على وشك إنتاج سيارة بمكونات محلية كبيرة جدا ستصل في النهاية إلى 100% من التصنيع.

وذكر ألتراس، في لقاء مع الإعلامي احمد موسى، على قناة صدى البلد، أن مصر ستنتج سيارات بمحركات من 1300 سي سي حتى 1600 سي سي فأعلى.

وقال ألتراس: هيكون عندنا العربية المصرية ومتخططة وجاري التفاوض عليها .. سنخاطب كل الفئات وبسعر أرخص من المستورد.

وتعاني السيارات المستوردة من زيادات كبيرة في الأسعار منذ تعويم الجنيه في نوفمبر 2017، وأقرت أمس وزارة المالية تحرير سعر الدولار الجمركي ليساوي سعر الصرف المعلن في البنك المركزي، ما سيؤدي إلى زيادات جديدة في أسعار السيارات، لاسيما غير الأوروبية منها، حيث ستتمتع الأخيرة بإعفاءات كاملة من الجمارك، وفقا لاتفاقية الشراكة المصرية الاوروبية، بداية من يناير المقبل.

كما أشار رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن مصر بصدد إنتاج مدرعة جديدة أيضا، بخلاف المدرعة “فهد” التي تنتجها الهيئة، مؤكدا عرض نماذج من المدرعات المرتقب إنتاجها في مصر، خلال معرض أيديكس 2018 للصناعات الدفاعية الذي ينطلق الاثنين، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي،مؤكدا أن الهيئة في المراحل النهائية للتوقيع على اتفاقية التصنيع المحلي للمدرعة الجديدة مع إحدى الشركات العالمية.

وتابع: في سبيلنا لانتاج مدرعات جديدة ..هتبقى موجودة في المعرض الاتفاق تم الحمد لله وهيتم عرض المدرعة نفسها هتوصل القاهرة النهاردة ..3 عربيات مدرعة ستصل مطار القاهرة ..اتفقنا مع الشريك الاجنبي وفي المراحل النهائية من توقيع العقد .. وهنكمل خطوط الانتاج اللي عندنا علشان الالمدرعة الجديدة ان شاء الله.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، التقى الفريق عبد المنعم ألتراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، قبل يومين، وناقش معه مشروعات الهيئة في مختلف المجالات المدنية والعسكرية.

موضوعات ذات صلة

كيف تتفاوض مع تجار السيارات عند شراء سيارة جديدة (1-2)

Dalia

فولكس فاجن: فرض تعريفات على السيارات يكلفنا 2.8 مليار دولار

Noura

العــــناد و الحــــملات الشــــعبيةوالسوشيال ميديا وسوق السيارات

Dalia

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy