المستقبل البترولى
تعدين وبتروكيماويات

القابضة الكيماوية تخصص 80 مليون جنيه لشراء أسهم القومية للأسمنت

قال عماد الدين مصطفى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إن الشركة اشترت 4.8 مليون سهم من أسهم شركة القومية للأسمنت المتداولة في البورصة، بقيمة تخطت 70 مليون جنيه.

وأضاف مصطفى، إن الشركة القابضة، كانت قد رصدت نحو 80 مليون جنيه لشراء كافة أسهم شركة القومية للأسمنت، من صغار المساهمين المتداولين على السهم في البورصة، وتنتظر تقدم باقي حاملي السهم للبيع.

وبعد شراء الأسهم، ارتفعت نسبة ملكية الشركة القابضة إلى نحو 99.5% من الشركة القومية للأسمنت، وفقا لمصطفى.

وكانت البورصة، أعلنت في بيان اليوم، أنه تم تنفيذ شراء الشركة المصدرة لعدد 4,791,249 سهم من أسهمها بسعر 15.19 جنيه للسهم الواحد.

وكانت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، تقدمت بعرض شراء اختياري، لأسهم شركة القومية للأسمنت التابعة لها، من أجل شطب الورقة المالية من البورصة، مع الاتجاه لإغلاق الشركة.

وقال وزير قطاع الأعمال هشام توفيق، إن قرار إغلاق الشركة القومية للأسمنت، يأتي بناء على دراسة مكتب استشاري أفادت بعدم جدوى تشغيلها، في ظل الخسائر التي تتكبدها الشركة بالإضافة إلى مديونياتها.

وبلغت مديوينة الشركة القومية للأسمنت 4 مليارات جنيه، أغلبها لصالح الغاز والكهرباء، وفقا لببيان سابق لوزارة قطاع الأعمال.

موضوعات ذات صلة

أسعار الذهب ترتفع للمرة الثانية.. وعيار 21 يسجل 658 جنيها للجرام

Dalia

الذهب عند أعلى مستوى في أسبوعين بفعل آمال التجارة – مترجم E

Noura

سيدبك تطرح كراسة الشروط لمشروع مصنع البروبيلين بعد استلام التصميمات الهندسة من uop

Noura

برلمانية تطالب بإستغلال مناجم الذهب المهملة .. وتطرح رؤية للإستفادة منها

Dalia

الذهب ينزل لأقل سعر في أسبوع بفعل صعود الدولار

Noura

بترول ابو قير تصدر دليل استرشادي لنشاط المراجعة الداخلية في قطاع البترول

Noura

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy