المستقبل البترولى
تعدين وبتروكيماويات

القابضة الكيماوية: استحواذ البترول على حصة بشركات الأسمدة مجرد مقترح

علياء فوزى:

قال الكيميائى عماد حمدى، ممثل الاتحاد العام لنقابات مصر، وعضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، إن شركته تقدمت بطرح لوزارة البترول يتضمن الاستحواذ على حصة من شركات الأسمدة التابعة للقابضة مقابل مستحقاتها المتأخرة لدى تلك الشركات، مؤكدًا أنه مازال مقترحًا لم يرقَ لمستوى المناقشات بعد. 

أضاف “حمدى”، فى تصريحات صحفية، أن هذا الطرح يرجع لنجاح وزارة البترول فى إدارة ملفاتها بحرفية عالية واحد القطاعات الحكومية القوية ومشاركتها كمساهم فى شركات الأسمدة كثيفة استهلاك الطاقة ويدفع بتلك الصناعة الاستراتيجية إلى الأمام، مشيرًا إلى أن الطرح لم يتلقَ أى رد من مسئولى وزارة البترول. 

أكد ممثل الاتحاد العام لنقابات مصر، أن ملف تسوية مديونيات الجهات الحكومية أحد الملفات المهمة التى تلقى اهتمامًا بالغًا من رئيس الوزراء والوازرات المعنية أصحاب القرارات النهائية بشأن تلك التسويات. 

أشار إلى أحد المقترحات لسداد مديونية شركات الأسمدة لصالح البترول، والتى من المقرر مناقشتها مع وزير قطاع الأعمال العام خلال الفترة المقبلة والتى تتمثل سداد المديونيات بالتقسيط على فترات طويلة من خلال تطوير الشركات وإحلال وتجديد المعدات بالمصانع مما يسمح بتخفيض استهلاك الطاقة؛ ومن ثم تحقيق أرباح للشركات يسمح بسداد مستحقات البترول بانتظام.

موضوعات ذات صلة

أسعار الذهب ترتفع للمرة الثانية.. وعيار 21 يسجل 658 جنيها للجرام

Dalia

الذهب عند أعلى مستوى في أسبوعين بفعل آمال التجارة – مترجم E

Noura

سيدبك تطرح كراسة الشروط لمشروع مصنع البروبيلين بعد استلام التصميمات الهندسة من uop

Noura

برلمانية تطالب بإستغلال مناجم الذهب المهملة .. وتطرح رؤية للإستفادة منها

Dalia

الذهب ينزل لأقل سعر في أسبوع بفعل صعود الدولار

Noura

بترول ابو قير تصدر دليل استرشادي لنشاط المراجعة الداخلية في قطاع البترول

Noura

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy