المستقبل البترولى
أهم الأخبار طاقة

الكهرباء تعلن الطوارئ لسد الطلب المتزايد خلال الشهر الكريم

تكثف وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة جهودها لتلبية احتياجات السوق المحلية خلال شهر رمضان، بالتنسيق مع عدة جهات، أبرزها وزارتى الأوقاف والتنمية المحلية لتأمين التغذية الكهربائية خلال أيام الشهر المبارك، لاسيما المساجد والأماكن الحيوية والعامة.
حمزة: نمتلك احتياطيًا يتخطى 12 ألف ميجاوات.. وتنسيق مستمر مع «الأوقاف» و«التنمية المحلية»
أعلنت الوزارة رفع حالة الطوارئ بجميع شركات توزيع الكهرباء، وإعداد خطة لمواجهة أى أعطال فنية طارئة، رغم وجود احتياطى يومى بالشبكة يصل فى يونيو المقبل إلى 12 ألف ميجا وات.
قال أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة، إن الوزارة انتهت من وضع الاستعدادات التى بدأتها منذ أسابيع، ووقف جميع برامج الصيانة خلال الشهر الكريم منعا لأى انقطاعات للتيار الكهربائي.
أوضح أن الوزارة تلتزم بتأمين التغذية الكهربائية من خلال توفير ماكينات الديزل بشركات توزيع الكهرباء، لاستخدامها حال حدوث انقطاعات نتيجة أعطال فنية طارئة لحين إصلاح تلك الأعطال.
أشار إلى أنه تم إنشاء محولات ومغذيات جديدة بالمناطق التى تعانى من مشاكل على مدار الفترات الماضية، مؤكدًا أن الصيف الجارى سيكون بلا انقطاعات أو مشاكل نهائيًا، لا سيما مع وجود فائض فى الإنتاج يتخطى 10 آلاف ميجاوات.
أكد أن وزير الكهرباء، محمد شاكر، عقد اجتماعات مع رؤساء الشركات المختلفة الذين وجهوا رؤساء القطاعات والهندسات المختلفة بتوفير مولدات كهربائية بالمساجد المختلفة، والتى تشهد إقبالا كثيفًا من المواطنين على أداء صلاة التراويح على مدار الشهر الكريم.
أشار إلى أنه سيتم تخصيص غرف عمليات بكل شركة توزيع كهرباء لمتابعة شكاوى المواطنين، علاوة على غرفة عمليات مركزية بالوزارة لرصد الموقف على مدار الساعة، لافتاً إلى أن هناك خطة لمواجهة أى عطل قد يحدث بشكل مفاجئ لإصلاحه فى أسرع وقت ممكن.
قال سامى أبو وردة، رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء والمسئولة عن التغذية الكهربائية فى 5 محافظات بصعيد مصر، إن الصيف المقبل لن يكون به أى انقطاعات للتيار الكهربائي.
أشار أبو وردة إلى أن الشركة ضخت 1.5 مليار جنيه استثمارات جديدة خلال العام المالى الجارى لتحديث الشبكات، وتطوير وإحلال وتجديد الأكشاك والموزعات والخطوط الهوائية، منعا لأى انقطاعات، مطالبا بضرورة ترشيد الاستهلاك خلال أشهر الصيف.
قال حسام عفيفى، رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، إنه تم التنسيق الكامل مع هيئة الأوقاف منعا للإسراف فى الاستهلاك خلال الشهر المبارك، مؤكدا على ضرورة التوعية بأهمية الترشيد، لا سيما أن المساجد لها دور كبير خاصة خلال شهر رمضان.
أضاف عفيفى لـ«المال» أن التنسيق مع شرطة الكهرباء للحد من انتشار الزينات المفرطة ببعض الأماكن العامة، وإعطاء تراخيص لمن يريد تعليق الزينات، لا سيما أن بعضها يستهلك طاقة كبيرة .
أكد أن هناك مراجعة للقطاعات أول بأول كما أنه سيتم توفير أطقم الصيانة والتشغيل اللازمة لتأمين ومتابعة جميع محطات إنتاج الكهرباء، ومحطات المحولات لتأمين الإمداد بالتغذية الكهربائية المنتظمة على مدار الساعة.

موضوعات ذات صلة

الاتحاد الأوروبي يقر عقوبات على تركيا لتنقيبها غير الشرعي قرب قبرص(عثمان علام)

Dalia

وائل مقلد يكتب : اللصوص الذين يغتالون أحلام البش

Dalia

د شيرين أبو خليل …السيدة التي طوعت الإعلام لنشر الثقافة البترولية(عثمان علام)

Dalia

“بيكر تيلي” مستشارا ماليا مستقلا لطرح “إنبي” في البورصة(عثمان علام)

Dalia

هيئة البترول: صرف رواتب الموظفين من يوم 14 والعلاوة قادمة(عثمان علام)

Dalia

محمد شاكر يتابع مستجدات ما تم إنجازه لدعم وتطوير شبكات توزيع الكهرباء(عثمان علام)

Dalia

اترك تعليق

error: Content is protected !!