المستقبل البترولى
اخبار الجدول الرئيسى تعدين وبتروكيماويات

برلمانية تطالب بإستغلال مناجم الذهب المهملة .. وتطرح رؤية للإستفادة منها

ميساء البنا
أكدت النائبة بالبرلمان أنيسة حسونة، أن هناك دراسات تشير إلى وجود ما يقرب من 270 موقعًا يمكن استكشافها لاستخراج الذهب منها، وذلك فى الصحراء الشرقية وبعض المناطق الأخرى فى مصر.
وطالبت مجلس النواب بضرورة فتح مناقشة عامة ،إضافة لتقدمها بطلب موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيري البترول والاستثمار، وذلك بشأن إستراتيجية الحكومة لاستغلال مناجم الذهب.
وأشارت “حسونة”، إلى أن المؤشرات الجيولوجية تؤكد أن مصر لم تخرج سوي 5% من حجم الثروات الطبيعية التى تمتلكها في جوف الأرض، وتعد الصحراء الشرقية هى المنطقة الرئيسية لاستخراج الذهب فى مصر، وتتمثل فى جبل السكرى ومنطقة حمش ووادى العلاقي.
وأضافت أن المنطقة من سفاجا وحتى مرسى علم تحوي من المناجم، فالأمر لا يتوقف على منجم السكري فقط فيما يخص الذهب، بل إن 26 منجما من 270 موجودين في البحر الأحمر.
ولفتت إلى أن هناك تقديرات بأن ما يمكن أن تنتجه مصر سنويا من المناجم المتوقفة، يصل إلى مليارات الجنيهات، ولكن تجاهل الاستغلال يضيع على الدولة مليارات نتيجة عدم الاستثمار فيما يزيد عن مائة منجم ذهب في مصر.
وقالت حسونة، إن استغلال هذه المناجم، يضع مصر على الخريطة العالمية للتعدين، وتكون هى قاطرة التنمية الاقتصادية فى مصر، من خلال جذب الاستثمارات والشركات الأجنبية، مما يعظم من القيمة المضافة وزيادة احتياطى الذهب بالبنك المركزى المصرى.
واختتمت بأن تجاهل معوقات التعدين عن الذهب في مصر، يضيع على الدولة المليارات التي قد تساهم في حل الأزمة الاقتصادية ورفع قيمة الجنيه المصري.

موضوعات ذات صلة

حكم نهائي”.. من المستفيد من ضم الخمس علاوات لأصحاب المعاشات؟

Noura

تشغيل خط ملاحي بين مصر والسعودية بعد توقف 13 عاماً

Noura

الكهرباء تشهد تخريج 74 متدرباً من دول حوض النيل

Noura

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy
error: Alert: Content is protected !!