المستقبل البترولى
أهم الأخبار الاخبار

حمدي عبدالعزيز: مجلس الوزراء هو المنوط بالإعلان عن الأسعار الجديدة للبنزين

منذ ان اعلنت مصر ان هناك تعريفة سعرية جديدة للمواد البترولية بداية من يوليو القادم ، وابلغت صندوق النقد الدولي بذلك ، قامت العديد من الصحف ورواد التواصل الاجتماعي بوضع تسعيرة للمحروقات وفقاً والزيادة الجديدة ، وادى ذلك لإحداث تخوف من المواطنين .
وقد تم نشر جدول بالاسعار تضمن زيادة اسعار السولار 2 جنيه وزيادة اسعار البنزين 2 جنيه و25 قرش ، الامر الذي تطلب رد من وزارة البترول لمعرفة حقيقة هذه الزيادات .
حمدى عبدالعزيز المتحدث الرسمي لوزارة البترول والثروة المعدنية قال، انه لا يوجد اساس من الصحة للارقام التى يجرى تداولها على بعض المواقع الإلكترونية و صفحات التواصل الاجتماعى على انها اسعار جديدة للوقود فى السوق المحلى خلال شهر يونيو المقبل ، وان كل مانشر هو مجرد تكهنات غير حقيقية و لا يعتد بها على الاطلاق ، وانه فى حالة وضع او تحديد أى اسعار جديدة للوقود فى اطار برنامج الحكومة المعلن منذ عام 2014 لاصلاح هيكل التسعير للمنتجات البترولية فأنه يجرى الاعلان بوضوح وشفافية عن تلك الاسعار بقرارات رسمية صادرة من مجلس الوزراء، وان السلع الحيوية التى تمس حياة المواطنين اليومية ليست مجالا للتكهن و الاختلاق و نشر الشائعات .
وناشد المتحدث الرسمي لوزارة البترول المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الشائعات التى تهدف لإثارة الرأى العام وخلق حالة من البلبلة .

موضوعات ذات صلة

وفاة محمود السرنجاوي رئيس نادي الزهور السابق

Noura

سوناطراك الجزائرية توقع مذكرة تفاهم مع Eni لتجديد عقد لتوريد الغاز لإيطاليا

Noura

مصر للبترول تشارك في معرض اهلاً رمضان بثلاث محافظات

Noura

«إنترو إنيرجي»: محطة شرم الشيخ الشمسية بداية لتوسعات الشركة في الطاقة المتجددة

Dalia

كلمتين ونص…وأثواب كَتّانٍ أزور بها قبري

Dalia

قصة تأسيس شركة إيجيبتكو ودور محمد مصطفى في تعظيم دورها

Dalia

اترك تعليق

error: Content is protected !!