المستقبل البترولى
أهم الأخبار مقالات

حملة خليها …وفيها لأخفيها

جيهان سويدان:
إنتشرت في الفترة الأخيرة حملات كثيرة تعبر عن نبض الشارع المصري وما يعتريه من أزمات ومعوقات.
فقد أطلق عدد من الشباب حملة “خليها تعنس ” والتي يعبر بها الشباب عن تضرره من المغالاة في المطالب التي تفرضها أسرة العروس لإتمام الزفاف والتكاليف الباهظة لزوم الفشخرة والمنظرة والتي يتحملها المغلوب على أمره ” عريس الغفلة” مما جعل بعض الشباب يعزفون عن الزواج ويطلقون حملة ” خليها تعنس” تعبيرا عن مشاعر الغضب والرفض للواقع المرير، وجاء الرد عنيفاً على هذه الحملة من جانب الفتيات أيضاً بحملة ” خليك في حضن أمك” والتي تحمل في طياتها قائمة بعيوب الرجال وعدم تحملهم للمسئولية لتحقيق الحياه الهنية والسعادة الابدية .
ومن هنا وهناك ووسط تراشق لفظي ووصلات ردح متبادلة ، لم نصل للنتيجة المرجوة بخلق حلول جذرية لهذه المشكلة الأبدية التي تؤرق أحلام الأسره المصرية لتحقيق الإستقرار لأولادهم والإحتفاء بأفراحهم ورؤية أحفادهم.
وفي حملة “خليها تصدي ” يعبر المجتمع المصري عن رفضه لارتفاع اسعار السيارات ووصولها لأرقام فلكية غير منطقية ، ومحاربته لطيور الظلام رجال الأعمال اللئام، تجار الكلام ، اصحاب الوعود الوهمية لخفض الأسعار النارية وتوفير النقدية لكل أسرة مصرية.
وهناك حملات للاستغناء عن الاكلات المصرية الطعمة الهنية مثل “خليها تحمض ” لمقاطعة الفواكه والخضروات و حملة “خليها تعفن” لمقاطعة اللحوم والاسماك . ومن المتوقع تدشين حملات جديدة ضد ارتفاع الاسعار مثل “يا مجنونة يا لمونة” بعد ارتفاع أسعار الليمون لتصل لمائة جنيه للكيلو و ” يا بامية يا مفترية ” و ” التفاح سيبك منه ترتاح ” .
والسؤال الذي يطرح نفسه، ونناقشة من خلال المستقبل البترولي هل تجد هذه الحملات صدى لرفع اثقال واحمال ارتفاع الاسعار عن كواهل البيوت المصرية ، لمنحهم القوة والعزيمة للاستمرار في العطاء وخلق روح التفاؤل في اليوم والغد ؟

موضوعات ذات صلة

جنوب الوادي توقع مذكرة تفاهم ثلاثية لاستغلال طاقة حرارة باطن الأرض(عثمان علام)

Dalia

البترول: استكمال حركة تتقلات روؤساء الشركات قبل نهاية يوليو(عثمان علام)

Dalia

ماذا تعرف عن محمد رضوان نائب رئيس الهيئة للإنتاج ؟(عثمان علام)

Dalia

محمد رضوان نائباً لرئيس الهيئة للإنتاج (عثمان علام)

Dalia

نبيل صلاح رئيساً لسوكو(عثمان علام)

Dalia

الحكومة: 23 يوليو إجازة رسمية مدفوعة الأجر(عثمان علام)

Dalia

اترك تعليق

error: Content is protected !!