المستقبل البترولى
أهم الأخبار بأقلامهم

خالد النجار يكتب فى الأخبار :غازتك..وتحويل ١٥ ألف سيارة .. و الحفر.. ومشروعات بالدول العربية.. فواتير ناتجاس المجحفة.. ومستودعات النيل

عرض نورا سيد وداليا عنان :
يتناول باب بترول وطاقة الذى ينشر كل يوم اثنين بجريدة الاخبار توسعات غازتك وخطة تحويل السيارات للغاز الطبيعى.. ويتحدث عن مشروعات شركة الحفر المصرية والتوسع بالدول العربية ..بالإضافة الى توسعات مستودعات النيل بالأقصر وأسيوط .. ويتحدث عن الفواتير الجزافية لناتاجاس، والى العناوين والتفاصيل :
غازتك .. تحويل ١٥ ألف سيارة للغاز
قال المهندس عبدالفتاح فرحات رئيس غازتك أن اجمالى السيارات التى قامت الشركة بتحويلها منذ بداية النشاط في عام 1996 وصل أكثر من 120 ألف سيارة ، وأنه تم وضع خطة لتحويل عدد 15 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعى .
وتم اعداد خطة تنفيذية خلال السنوات الثلاث القادمة للتوسع في إنشاء محطات التموين بالغاز الطبيعي والوقود السائل بإجمالي 54 محطة تموين سيارات في العديد من المدن والمحافظات والطرق الرئيسية فى قنا وبنى سويف ودمنهور والغردقة وأسيوط والإسماعيلية والقاهرة وبورسعيد وطنطا .
وأضاف أنه جارى تنفيذ رؤية جديدة لإدراج أنشطة إضافية، والإستغلال الأمثل للأصول والمعدات لزيادة العائدات المالية وخفض تكاليف النشاط من خلال رفع كفاءة تشغيل المحطات التى وصل عددها إلى 90 محطة فى مختلف المدن والمحافظات، كما تم وضع خطط لنقل ضواغط الغاز فى محطات التموين بين مواقع الشركة المختلفة للاستفادة القصوى من المعدات وتغطية متطلبات العملاء، والذى أسهم فى زيادة مبيعات الغاز المحققة لتبلغ نسبة 51% من إجمالي السوق وهو الأعلى بين الشركات العاملة في هذا النشاط.
كما وقعت شركة غازتك مذكرات تفاهم لإنشاء محطات تموين بالغاز الطبيعي، ونقل الغـاز المضغوط لتغـذيـة الأنشـطـة الصنـاعيـة والتجــاريـة في المملكة الأردنية مع عمل الدراسات الفنية والاقتصادية اللازمة بالتعاون مع الشركات الشقيقة فى قطاع البترول .
الحفر.. مشروعات بالعراق والكويت وسلطنة عمان
أكد المهندس أسامة الحسينى رئيس شركة الحفر المصرية أن الشركة استطاعت تحقيق نمو في معدلات التشغيل لأجهزة الحفر وتوسيع قاعدة عملائها من الشركات البترولية ، مشيراً إلى أن الشركة تمتلك 40 جهاز حفر برى و4 أجهزة حفر بحرى و21 جهاز صيانة آبار ووحدتين رفع وجهاز على منصة بحرية ، كما تدير الشركة جهازين بحريين ومنصة بحرية وتملك جهاز حفر بسوريا ، و أن الشركة تستحوذ على نسبة حوالى 53% من سوق الحفر البرى في مصر فضلاً عن 36% من نشاط إصلاح الآبار ، كما يمثل نصيب الشركة في نشاط الحفر البحرى بنسبة 15% من سوق الحفر المصرى بجهازين بحريين وأنه من المتوقع زيادة نشاط الحفر البحرى خلال الفترة المقبلة نتيجة لوجود فرصة جديدة في منطقتى البحر المتوسط والبحر الأحمر .
موضحا أن الشركة نجحت فى إضافة جهازى حفر بحرى وبرى إلى إسطولها فى السعودية ليصل إجمالى الأسطول ٧ أجهزة حفر برية و٣ أجهزة حفر بحرية ، مشيراً إلى أن هناك فرصاً كبيرة للحصول على عقود جديدة خلال الفترة المقبلة لأعمال الحفر فى عدد من الدول العربية أهمها العراق والكويت وسلطنة عمان.
ناتاجاس والفواتير المجحفة
اشتكى محمد هاشم يوسف على من قيام ناتاجاس بتحصيل قيمة فواتير شهور يناير وفبراير ومارس بأرقام مرتفعة لاتتناسب مع حجم الاستهلاك وطالب بفحص العداد نظرا لارتفاع قيمة الفواتير بطريقة مبالغة ، علما بأن العنوان مساكن النيل M بلوك ٤ مدخل ٣ شقة ٦ ورقم العداد ٣٧٥٣٩٤٢ فهل يتدخل مسؤلو وزارة البترول؟
النيل.. مستودعات جديدة بأسيوط والأقصر
قال المحاسب عمرو الكعكى رئيس شركة النيل أن أهم المشروعات التي تم تنفيذها مشروع استكمال إنشاء مستودع تخزين وتداول وشحن المنتجات البترولية بمنطقة جحدم بأسيوط والذى يعمل اوتوماتيكياً بأحدث الأجهزة طبقاً للمواصفات والمعايير العالمية ، والمساهمة في مشروع المستودع المشترك بمطار القاهرة “خط هيدرانت” ، والتجهيز لإنشاء مستودع جديد بمحافظة الأقصر، كما أوضح أن الشركة تقوم بتسويق وتوزيع المنتجات البترولية من خلال 68 محطة خدمة وتموين للسيارات بالوقود بعد دخول 4 محطات جديدة خلال عام 2018 بمحافظات أسيوط وقنا وسوهاج ، مشيراً إلى أن الشركة بدأت في تسويق بنزين 95 لأول مرة بمحطات الشركة لتلبية احتياجات المواطنين من هذا المنتج بالإضافة إلى تسويق أنواع بنزين (92 و 80) والسولار والزيوت المعدنية .

موضوعات ذات صلة

كلمتين ونص…الحشيش ولا الفيس!(عثمان علام)

Dalia

محمد العليمي يكتب : قوانين سوء الحظ الثلاثون.(عثمان علام)

Dalia

أحمد الغرباوى يكتب: و.. وأبداً لَنْ أبْكى! (2)(عثمان علام)

Dalia

محافظ دمياط تستقبل رئيس موبكو لبحث سبل التعاون المشترك(عثمان علام)

Dalia

تقترب من 2 تريليون جنيه.. مجلس النواب يقر أكبر موازنة في تاريخ مصر رسميا(عثمان علام)

Dalia

رأسمال شركة سونكر يرتفع لمليار جنيه والعربية للتكرير ل336.2 مليون.(عثمان علام)

Dalia

اترك تعليق

error: Content is protected !!