المستقبل البترولى
سيارات

رئيس الجمارك: اللي عايز يركب سيارة مستوردة يدفع

قال السيد نجم، رئيس مصلحة الجمارك، إن الإجراءات التى اتخذتها الحكومة المتعلقة بتحرير أسعار دولار التعريفة الجمركية؛ جاءت للحفاظ وزيادة الفرص التنافسية للصناعة المحلية، موضحا أن تلك القرارات ستحصن المنتجات الاستهلاكية من فرض زيادات سعرية وعدم رفع معدلات التضخم.

وأوضح فى تصريح لـه، أن السلع التى شملها القرار ومن بينها السيارات ترفهية؛ قائلا ” اللى عايز يركب سيارة مستوردة يدفع” على حد تعبيره.

وأوضح أن هناك العديد من مصانع المركبات لمختلف العلامات، والتى لن تشهد أسعارها ارتفاعات مرتقبة لأسباب تتعلق باستمرار دعم دولار مكونات الانتاج.

 واستنكر رئيس مصلحة الجمارك الزيادات السعرية التى أعلنت عنها بعض شركات السيارات فى ظل الإعفاءات الجمركية التى ستحصل عليها سياراتهم المستوردة بخصم جمركى يصل إلى 30% على السيارات الأوروبية المنشأ أوائل العام القادم، مقابل 12.5 زيادة التعريفة الجمركية الحالية.

 وأكد أن مصلحة الجمارك فى طريقها لتطبيق الأعفاءات الجمركية الكاملة علي السيارات الأوروبيىة المنشا مطلع 2019؛ والتى ستنعكس على إجمالى الحصيلة الجمركية بالتراجع الطفيف.

وأوضح أن المصلحة حققت معدلات نمو بالحصيلة الجمركية تتراوح بين 107 و110% خلال الشهور الثلاثة الماضية.

ولفت إلى أن تطبيق الشراكة الأوروبية ستنعكس على تعزيز حجم الصادرات وارتفاع حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوروبي، موضحا أن الاتفاقية ليست مبرمة لقطاع السيارات منفردًا.

أما عن زيادة رسوم التنمية الخاصة بالسيارات  المستوردة قال إن المصلحة لم تتلقى ايه تعليمات بخصوص زيادتها مؤكداً ان ان ايه درسات فى هذا الشان قد لا تتجة الحكومة لتطبيقها

موضوعات ذات صلة

غرق سفينة تحمل 2000 سيارة فاخرة في المحيط الأطلنطي

Noura

رئيس ميناء الإسكندرية يوضح حقيقة تكدس السيارات بسبب “خليها تصدى” .. صور

Dalia

مصر تعتزم إنشاء مصنع سيارات بالتعاون مع نيسان اليابانية

Noura

الركود يجبر شركات زيوت السيارات على تخفيض الأسعار

Noura

النسخ الجديدة من تويوتا كورولا وبيجو 508 يصلان إلى موانيء مصر

Dalia

المالية تمنع دخول السيارات موديل 2020 قبل شهر اغسطس

Dalia

اترك تعليق

error: Content is protected !!