المستقبل البترولى
أهم الأخبار منوعات

سامسونغ “غلاكسي إس 10 إي” يقتل أيقونة “آيفون”

بعدما أصبح “آيفون إكس آر” من أكثر هواتف “آبل” مبيعا في عام 2018، ظهر الآن منافس جديد له، هو “سامسونغ غلاكسي إس 10 إي”، الذي يتساوى معه في السعر الاقتصادي والمتناول في أيدي الجميع.
وفور إعلان “سامسونغ” عن هاتفها “غلاكسي إس 10 إي” الرخيص، سارع خبراء التقنية في رصد الفروق الجوهرية بينه وبين هاتف “آيفون إكس آر”، الذي تم الإعلان عنه في شهر سبتمبر/أيلول الماضي، وفقا لمجلة “بيزنس إنسايدر” الأمريكية.
أسعار هواتف “سامسونغ غلاكسي إس 10” في السعر.
وعلى الرغم من أن الهاتفين الذكيين، يقعا في نطاق نفس السعر، إلا أن هناك بعض الاختلافات الرئيسية عندما يتعلق الأمر بمواصفاتهما:
الشاشة
يحتوي “آيفون إكس آر” على شاشة طولها 6.1 بوصات، ما يجعله يتفوق على “غلاكسي إس 10 إي”، الذي يبلغ حجم شاشته 5.8 بوصة.
ولكن تتميز شاشة هاتف “سامسونغ” بأنها مصنوعة من “أموليد”، التي توفر تباينا أفضل وألوان أكثر ثراءا، عكس شاشة “آيفون إكس آر” المصنوعة من إل سي دي.
كما يحتوي هاتف “غلاكسي إس 10 إس” على 522 بيكسل لكل بوصة، بينما توفر شاشة “آيفون إكس آر” 326 بيكسل فقط لكل بوصة.
الكاميرا
يشمل هاتف “غلاكسي إس 10 إي” عدستي كاميرا: عدسة بزاوية عريضة تبلغ 12 ميغابيكسل وعدسة فائقة العمق بدقة 16 ميغابيكسل، في حين أن هاتف “آيفون إكس آر” يحتوي على عدسة واحدة بزاوية عريضة تبلغ 12 ميغابكسل.
وعلى الرغم من احتواءه على عدسة كاميرا واحدة، فإن هاتف “آبل” الذكي يستفيد من المحرك العصبي في معالج “آيفون” لتوفير ميزات، مثل الوضع الرأسي والتضخم الديناميكي العالي، بينما يستخدم هاتف “غلاكسي إس 10 إي” المعالج العصبي لتحسين إعدادات الكاميرا، وذلك اعتمادا على المشهد الذي يصوره.
ومن مزايا التي تجعل هاتف “سامسونغ غلاكسي إس 10 إس” يتفوق على هاتف “آيفون إكس آر”، هو أنه يوفر تقريب رقمي يصل إلى 8 أضعاف، بينما يدعم هاتف “أبل” تقريب رقمي يصل إلى 5 أضعاف فقط.
وعندما يتعلق الأمر بالكاميرا الأمامية للهاتفين، فإن هاتف “غلاكسي إس 10 إس” يحتوي على مستشعر 10 ميغابيكسل، بينما يتميز هاتف “آيفون إكس آر” بمستشعر 7 ميغابيكسل فقط.
مساحة التخزين
يتفوق هاتف “غلاكسي إس 10 إس” على “آيفون إكس آر” في أن الأول يوفر مساحة تخزينية أكبر، إذ يوفر النموذج الأولى منه مساحة تخزين تبلغ 128 غيغابايت، بينما يوفر أرخص هاتف “آيفون إكس آر” جسعة تخزين تبلغ 64 غيغابايت.
الألوان
توفر شركة “آبل” مجموعة متنوعة أكثر من “سامسونغ”، عندما يتعلق الأمر بخيارات الألوان.

موضوعات ذات صلة

قيادات البترول والمالية على مائدة إفطار جهاز تنظيم الغاز (عثمان علام)

Dalia

وزير الطاقة الإماراتي: “تخفيف قيود الإنتاج ليس القرار الصحيح”(عثمان علام)

Dalia

الملا يلتقي اللجنة العليا لمشروعات التكرير بالإسكندرية و3 من كل شركة لتناول الإفطار (عثمان علام)

Dalia

مصر للبترول تاريخ مشرف في تصدير الزيوت (عثمان علام)

Dalia

وزير النفط العراقى :انسحاب العاملين في شركة اكسون موبيل غير مقبول او مبرر !(عثمان علام)

Dalia

فوازير رمضان…ما هو أقدم معمل تكرير فى مصر؟ (14)

Noura

اترك تعليق

error: Content is protected !!