المستقبل البترولى
أهم الأخبار مقالات

سماح صبري تكتب: إيجبس ٢٠١٩.. رؤية قيادة واعية وتنفيذ إحترافي

عندما تلقيت الدعوة لحضور مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول “إيجبس” ٢٠١٩، بدأت التنسيق مع بعض الزملاء للزيارة والمشاركة في فاعليات هذا الحدث السنوي الهام والضخم. وكم أسعدني ما رأيته من حضور كثيف وإقبال غير عادي من المسئولين والعاملين بقطاع البترول والمهتمين بشئونه من خارج القطاع، وسفراء ووزراء بعض الدول الأجنبية، وشركات التوريد العالمية والمحلية، بالإضافة إلى الإعلاميين ومندوبي وكالات الأنباء وممثلي الشركات الراعية للمؤتمر، وكبرى شركات إنتاج البترول العالمية من المستثمرين في السوق المصري مثل إيني الإيطالية وبريتش بتروليم الإنجليزية.
بدا لي المؤتمر والمعرض هذا العام أكثر تنظيما وتنسيقا، مما انعكس على سلاسة التحرك والتجول لنحو ٢٥ ألف زائر ومشارك من ٤٠ دولة، والحديث مع ممثلي الشركات العارضة للمنتجات والخدمات المقدمة لشركات البحث والإنتاج دون الشعور بزحام يذكر. ولا يمكنني أن أغفل عن المجهود الذي بذل خلال عملية التجهيز والمتابعة للمؤتمر ودقة وإحترافية المراسلات بداية من مرحلة تسجيل البيانات، مرورا بمراحل نشر جدول الأعمال وأماكن انعقاد الجلسات الفنية بوضوح ودقة، والمتابعة مع الزائرين خلال فترة الإنعقاد وإطلاعهم على المستجدات.
هذا من حيث الشكل والمكان والتنظيم، أما من حيث قيمة المؤتمر والمعرض فأراها عظيمة وتزداد عاما بعد عام بشكل ملحوظ. فقد أصبح مؤتمر ومعرض إيجبس أحد أهم أحداث وزارة البترول المصرية – إن لم يكن أهمها حاليا بالفعل- ومن إنجازاتها الملموسة على طريق يمهد لجعل مصر مركز إقليمي للطاقة خلال الفترة المقبلة. وقد خصص المؤتمر يوما كاملا لإبراز دور المرأة في قطاع الطاقة على مستوى الوطن العربي، وكرم الشخصيات الناجحة والمتميزة منهن وقدمها للحضور كنماذج ملهمة ثرية بالمواقف الإيجابية القادرة على مواجهة التحديات وتحمل مسئوليات القيادة. كما خصص المؤتمر يومين لـ٣٣ جلسة فنية و٢١ حلقة نقاشية لاستعراض التجارب المتميزة في كافة مجالات النشاط البترولي، بمشاركة ما يزيد عن ١٢٠٠ ممثل رسمي للشركات البالغ عددها نحو ٤٠٠ شركة محلية وعالمية.
أيضا أتاح المعرض اللقاء المباشر بين العاملين بالقطاع ومندوبي الشركات للتعرف والاستفسار عن أحدث الخدمات والمنتجات والتقنيات وأدوات الإنتاج الخاصة بالبحث والحفر والصحة والسلامة المهنية. وقد شاهدت شخصيا عرضا متقدما لشركة مصرية على هامش المعرض تقدم تقنية فنية مبتكرة متميزة تم تجربتها لأول مرة ونجحت في تحقيق زيادة مستوى الإنتاج بأقل تكلفة، وحرص على التفاعل والمناقشة عدد من المصريين والأجانب في مشهد رائع لتبادل الخبرات وإثراء المجال بالتجارب الناجحة الفعالة.
لقد قرأت تعليقا كتبه طالب جامعة زائر يقول: “حضور حلقات النقاش والتجول في المعرض والإطلاع على أحدث المنتجات أفادني بسنوات الدراسة كلها”.
وللحديث عن إيجبس ٢٠١٩ بقية …

موضوعات ذات صلة

قصة اغنية ست الحبايب.. أشهر ما كُتب في حُب الأم

Dalia

وزير المالية: تحسين أوضاع رواتب الموظفين في الموازنة الجديدة

Dalia

كلمتين ونص…إنها ليست كل القصة إنها فصل في رواية

Dalia

رأفت عبدالهادي يكرم الأم المثالية في بوتاجسكو

Dalia

بتروسبورت تحتفل بعيد الأم وتكرم الام المثالية

Dalia

طارق البدري مساعداً لرئيس شركة بتروجت

Dalia

اترك تعليق

error: Content is protected !!