المستقبل البترولى
أهم الأخبار حوارات وشخصيات

سيناء للغاز…ملحمة وطنية على أرض الفيروز.. يد تبني ويد تحمل السلاح

إعداد- داليا موسى ونورا سيد:
سيناء للغاز …ليست مجرد شركة تعمل في مجال توصيل الغاز الطبيعي، لكنها ملحمة على أرض الفيروز ، سيناء الجميلة مهبط الرسالات، يلتحم عمال البترول مع الجنود، للتأكيد على أن هناك يد تحارب الأرهاب ويد تبني وتعمر، وكما يتواجد الجنود في سيناء يتواجد العاملون في قطاع البترول ملاً يؤدي دوره، الجندي يحارب الأرهاب والعاملون في قطاع يبنون ويعمرون لتكتمل منظومة التنمية التي يسعى الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيقها على أرض سيناء .
وتواصل شركة سيناء للغاز إنجازتها على أرض سيناء محققة أهدافها في أعمال توصيل الغاز الطبيعي على أرض سيناء بتوجيهات المهندس طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية، والذي دائماً ما يوجه بضرورة إستكمال خطة توصيل الغاز لسكان سيناء والعريش وكافة مدن القناة، وذلك تحت إشراف المهندس مصطفى ربيع رئيس مجلس الإدارة، والذي استطاع خلال عام ونصف النهوض بالشركة ورفع إنتاجيتها وتحقيق أرباح ما كان لها أن تتحقق بعد ركود وخسائر ابتليت بها الشركة في السنوات السابقة.

المهندس مصطفى ربيع

 

دعم الملا للشركة:
وقد شهدت شركة سيناء للغاز في عهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، نقله نوعية كبيرة خلال فترة قصيرة ، وقامت الشركة القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس” بتسهيل مهمة الشركة للعمل ليلاً ونهاراً لإستكمال خطة التنمية بتوصل الغاز للعملاء ، إيماناً منها أن مهمة الشركة مهمة إستراتيجية وأمن قومي قبل أن تكون قضية مكسب وخسارة وارباح اقتصادية، وأصبحت الشركة من الأزرع القوية لقطاع البترول في مجال توصيل الغاز الطبيعي في مصر.

رجال سيناء للغاز على أرض الفيروز

تأسيس الشركة:
تأسست شركة سيناء للغاز في مارس 2009 طبقاً لأحكام القانون رقم (8) لسنة 1997 وبدأت الشركة مزاولة نشاطها منذ هذا التاريخ في مجال نقل وتوزيع الغاز الطبيعي للمدن ، وقد قامت الشركة بتنفيذ المشروعات ومد الشبكات الرئيسية والفرعية لما يقرب من (83000) عميل منزلي ، وكذلك الإنتهاء من تنفيذ أعمال التركيبات الداخلية للعملاء المنزليين بإجمالي عدد(45000) عميل منزلي وتوصيل الغاز الطبيعي ل (130) فندق بشرم الشيخ و(40) منشأة تجارية وعدد (12) مصنع وتزويدهم بالغاز الطبيعي بمختلف مناطق إلتزام الشركة.

رجال سيناء للغاز على أرض الفيروز

مشروعات حالية:
ويجري حالياً تنفيذ أعمال توصيل الغاز الطبيعي لعدد (6) قطاعات جديدة بمدينة العريش بمناطق (خلف الموقف – حي المشاركين – الريسة – أبو صقل – العبور – السبيل ) ويتم التنسيق مع اللواء دكتور عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء للإسراع في خطة توصيل الغاز لباقي قطاعات المدينة.
مدينة القنطرة شرق:
تم الإنتهاء من توصيل الغاز الطبيعي لمعظم الوحدات السكنية بالمدينة وجاري إستكمال توصيل المنطقة الصناعية بها.

رجال سيناء للغاز على أرض الفيروز

مدينة الإسماعيلية الجديدة:
تم الإنتهاء من تنفيذ اعمال الشبكة الأرضية للمرحلة الأولى والثانية وتدفيع الغاز الطبيعي لنادي الفيروز وذلك بعد الإنتهاء من جميع أعمال البنية الأساسية للغاز من خطوط ال 7 بار وال 100 مللي بار ومحطة تخفيض الضغط ويجري حالياً توصيل أعمال التركيبات لكامل الوحدات السكنية.
مدينةالقنطرة غرب:
تم الإنتهاء من تدفيع الغاز الطبيعي لأول مرة في 30/4/2018 وذلك بعد الإنتهاء من البنية الأساسية للمدينة ومحطة تخفيض الضغط وخطوط ال7 وال100 مللي ويجرى حالياً إستكمال باقي قطاعات المدينة للإنتهاء من توصيل جميع وحداتها السكنية خلال العام الحالي 2019.

المهندس مصطفى ربيع

مدينة العاشر من رمضان:
تم تكليف شركة سيناء للغاز في بداية العام الماضي 2018 بتنفيذ وتوصيل ومد شبكات الغاز الطبيعي لوحدات الإسكان الإجتماعي بمدينة العاشر من رمضان لعدد يقرب من ال (50000) وحدة سكنية وقامت الشركة بتنفيذ أعمال البنية التحتية من خطوط ال7 وال100 مللي بار ومأخذ لتخفيض الضغط وجاري إستكمال أعمال التوصيل في باقي وحدات الإسكان الإجتماعي والإسكان القمومي ودار مصر.
وفي يناير من العام الجاري إستلمت شركة سيناء للغاز اللإلتزام السابق لشركة ناشيونال جاس بإجمالي عدد عملاء منزليين ما يقرب من ال (50000) عميل منزلي وكذلك محطتين لتخفيض الضغط إحداهما للعملاء المنزليين والأخرى محطة تخفيض الضغط للعملاء الصناعين بالمدينة لخدمة التوصيل للمصانع، وجاري إستكمال الأعمال المنزلية والتجارية والصناعية في المدينة بمعرفة شركة سيناء للغاز من خلال مقرها بالعاشر من رمضان ومكتب خدمة عملاء الشركة الكائنة ( قطعة 12 تقسيم الدراسين ألمانيا الغربية المجاورة الخامسة) .
روؤساء الشركة:
وقد تولى رئاسة سيناء للغاز عدد من قيادات الغاز بقطاع البترول، منهم المهندس عبدالهادي ابوزيد والمهندس سامي الفرماوي واخيراً المهندس مصطفى ربيع .

موضوعات ذات صلة

جنوب الوادي توقع مذكرة تفاهم ثلاثية لاستغلال طاقة حرارة باطن الأرض(عثمان علام)

Dalia

البترول: استكمال حركة تتقلات روؤساء الشركات قبل نهاية يوليو(عثمان علام)

Dalia

ماذا تعرف عن محمد رضوان نائب رئيس الهيئة للإنتاج ؟(عثمان علام)

Dalia

محمد رضوان نائباً لرئيس الهيئة للإنتاج (عثمان علام)

Dalia

نبيل صلاح رئيساً لسوكو(عثمان علام)

Dalia

الحكومة: 23 يوليو إجازة رسمية مدفوعة الأجر(عثمان علام)

Dalia

اترك تعليق

error: Content is protected !!