المستقبل البترولى
أهم الأخبار سيارات

شركات السيارات توفر 3 مليارات جنيه من الإعفاءات الجمركية خلال 3 شهور

وفّرت شركات السيارات وقطع الغيار المفرَج عنها عبر مَنفذ جمرك سيارات الإسكندرية، نحو 3 مليارات جنيه من تطبيق الإعفاءات الجمركية خلال الربع الأول من العام الحالى.
يأتى ذلك بالتزامن مع تطبيق الشريحة الأخيرة من الإعفاءات الجمركية على السيارات أوروبية المنشأ لتصل إلى 100%، ووصول التخفيضات الجمركية على السيارات التركية المنشأ إلى 90% مقابل 80% سابقًا.
ووفقًا للتقارير الصادرة عن الإدارة العامة لمنفذ جمارك سيارات الإسكندرية؛ حصلت سيارات الركوب الخاصة «الملاكى» البالغ عددها 22 ألفًا و422 وحدة على إعفاءات جمركية تقدر بحوالى 2.7 مليار جنيه، فى حين سجلت إعفاءات السيارات التجارية «النقل» نحو 154 مليون جنيه.
وبلغ إجمالى الإعفاءات الجمركية على رسائل قطع غيار السيارات المفرج عنها عبر منفذ الإسكنردية الجمركى، نحو 66 مليون جنيه خلال الشهور الثلاثة الماضية.
وتطورت واردات سيارات الركوب المفرج عنها عبر منفذ جمرك سيارات الإسكندرية؛ التى شهدت تأرجحًا بين النمو والتراجع خلال الربع الأول من 2019، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.
 واردات السيارات الملاكى تسجل أرقامًا قياسية خلال يناير
سجلت واردات السيارات المفرج عنها عبر منفذ الإسكندرية الجمركى، أرقامًا قياسية بواقع 11 ألفًا و317 سيارة خلال يناير الماضى من العام الحالى، مقابل 5 آلاف و250 وحدة خلال الفترة نفسها من العام السابق، بنسبة نمو 115%.
يأتى ذلك فى ضوء إقبال وكلاء ومستوردي السيارات على الإفراج الجمركى على طرازاتهم المخزَّنة بموانئ الإسكندرية خلال الربع الأخير من 2018؛ للحصول على الحافز الجمركى من تطبيق التخفيضات الجمركية الكاملة مع مطلع العام الحالي

موضوعات ذات صلة

وفاة محمود السرنجاوي رئيس نادي الزهور السابق

Noura

سوناطراك الجزائرية توقع مذكرة تفاهم مع Eni لتجديد عقد لتوريد الغاز لإيطاليا

Noura

مصر للبترول تشارك في معرض اهلاً رمضان بثلاث محافظات

Noura

«إنترو إنيرجي»: محطة شرم الشيخ الشمسية بداية لتوسعات الشركة في الطاقة المتجددة

Dalia

كلمتين ونص…وأثواب كَتّانٍ أزور بها قبري

Dalia

قصة تأسيس شركة إيجيبتكو ودور محمد مصطفى في تعظيم دورها

Dalia

اترك تعليق

error: Content is protected !!