المستقبل البترولى
اخبار الجدول الرئيسى دبة النملة

قصة عجيبة والاستفتاء على عزل زغلول وخطاب جبران والحملة ضد طوبار

دبة النملة :
ربما لم يشهد العمل النقابي ازمة منذ سنوات الاخوان كتلك التي يشهدها الآن بسبب اللجنة النقابية بشركة عجيبة…فمنذ فوز زغلول خليل برئاسة اللجنة النقابية والامور لم تهدأ بعد، كل يوم في سجال وشد وجذب، حتى وصلت الامور الى اعلان الشركة وبناءً على رغبة العاملين في كافة المواقع عن استفتاء لعزل رئيس اللجنة النقابية زغلول خليل والاعضاء، وذلك على خلفية تقاعس النقابة العامة “حسب رأي العاملين”، بعدم اتخاذ قرار حاسم بشأنه بعد عدة تجاوزات ارتكبها بحق زملاء له في الشركة وفي حق نفسه ووظيفته، وكان اهم هذه الاحداث واكثرها سخونة، قيام زغلول خليل بإحداث اصابات بالغة في يد زميله باللجنة وامين الصندوق الدكتور احمد الحصافي، وقذفه بكوب زجاجي ادمى يده اليمنى، وهو ما اضطره لتحرير محضر بقسم مدينة نصر .
ورغم مرور اكثر من عشرة ايام على الواقعة لم تصدر اي بيانات من النقابة العامة تقول ماذا حدث في التحقيقات مع زغلول خليل، والى اين وصل الأمر، وربما هذا ما دفع الشركة لتوزيع ورقة استفتاء عن طريق امن الشركة، اطلق عليها الورقة الدوارة، لمعرفة رأي العاملين في المقر الرئيسي والحقول في اتخاذ إجراءات ضد زغلول خليل من شأنها استبعاده من رئاسة اللجنة، وبقرار من الجمعية العمومية، لأن مايرتكبه من تصرفات بات يثير القلاقل داخل الشركة والحقول .
رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول محمد جبران، فور سماعه بإصدار الاستفتاء، ارسل خطاب شديد اللهجة لرئيس شركة عجيبة، معتبراً ما حدث تدخل في الشأن النقابي، حيث جاء نص الخطاب:
السيد المهندس رئيس مجلس إدارة شركة عجيبة للبترول…حرصاً من النقابة العامة للعاملين بالبترول على العلاقة المتميزة بين إدارة القطاع ممثلة في قيادات العمل التنفيذي بقطاع البترول والتنظيم النقابي ممثلاً في النقابة العامة ولجانها النقابية – الأمر الذي يؤكد أن ما حدث من إرسال منشور لجميع المواقع بشركتكم الموقرة بخصوص سحب الثقة من رئيس وأعضاء اللجنة النقابية يعد تدخل في العمل النقابي، والنقابة العامة تعتبر ما حدث بحسن نية من سيادتكم كان سببه الأساسي هو الخلافات الدائرة بين رئيس وأعضاء اللجنة النقابية ولكن النقابة العامة تأبى أن يتم فهم هذا الإجراء وكأنه إقحام لإدارة الشركة في ما يحدث وإعتبار أن إدارة الشركة طرفاً في النزاع الدائر بين الأعضاء.
لذا فإن النقابة العامة تتقدم لسيادتكم بالتفضل بعدم تدخل إدارة الشركة فيما يجري بين أعضاء اللجنة النقابية حرصاً من النقابة العامة على العلاقة الطبية التى تربط النقابة العامة للبترول وإدارة شركة عجيبة للبترول.
مع التفضل بالعلم بأن النقابة العامة بصدد إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه ما يحدث داخل اللجنة النقابية وإفادتكم في أقرب وقت طبقاً للقانون.
وفي النهاية لا يسعنا إلا تقديم خالص الشكر والإحترام حرصاً من النقابة العامة وسيادتكم عى الإستقرار داخل شركتكم الموقرة وحفاظاً على العلاقة المتميزة فيما بين التنظيم النقابي والإدارة والتى تعمل دائماً لتدعيمها وإستمرارها.
خطاب النقابة لم تتسع سطوره سوى لإدانة منشور عزل رئيس واعضاء اللجنة النقابية بشركة عجيبة، وخلا من اي إشارة الى أية جزاءات تخص رئيس اللجنة زغلول خليل، وربما هناك اجراءات سيقوم بها جبران فور الانتهاء من التحقيقات .
بل إن وزارة القوى العاملة ارسلت خطاب تؤكد فيه أن هذا الإجراء غير قانوني ولا يعتمد به في قانون العمل النقابي، غير ان هناك اصرار من العاملين بالشركة على عزل اللجنة النقابية بكاملها ورئيسها، حتى ان عدد الاصوات التي تطالب بالعزل وصل ل250 صوت، ومع نهاية هذا الاسبوع من المتوقع ان يصل عدد الاصوات ل400 ومن حقهم عزل اللجنة النقابية.
ولاتزال النقابة العامة للعاملين تجري تحقيقات موسعة في هذا الشأن، باعتبار هذا شأن عمالي بحت، ومن المتوقع ان تسفر هذه التحقيقات عن العزل وحل اللجنة .
الغريب ان هناك حملة شرسة انطلقت عبر مواقع التواصل الاجتماعي ضد المحاسب علي طوبار مدير عام الشئون الادارية بالشركة، تتهمه فيها بالفساد واهدار المال، وقد تزامنت الحملة مع قرار استفتاء عزل زغلول خليل، وكأن الامر ممنهج ، او ان علي طوبار هو السبب في خروج الاستفتاء للنور، على اعتبار انه كان مناهضاً لزغلول خليل منذ البداية.
وحسب معلومات توفرت لدينا، فإن الشئون الادارية لم تتدخل في الاستفتاء، والذي اصدر المنشور رئيس الشركة باعتباره جهة الادارة العليا والقانون يكفل له هذا الحق، كما ان علي طوبار منع موظفو الادارة من المشاركة في الاستفتاء بالمخالفة لحق كل موظف في الادلاء بصوته، ورفض ان يشارك اي موظف من الشئون الادارية موظفي الامن في توزيع المنشور .
لكن عدة اسئلة تطرح نفسها:
1-اليس من حق رئيس الشركة ان يعزل رئيس النقابة بعد كل هذه التجاوزات؟
2-إذا كان الشعب مصدر السلطات، والشعب هنا هم موظفي عجيبة، وهم يريدون خلع زغلول خليل، فلماذا إذاً تعارض النقابة العامة ؟
3- هل من حق النقابة العامة أن تعترض على قرار استفتاء العزل؟
4-هل الحملة ضد على طوبار ممنهجة لدرجة انها انطلقت في نفس توقيت خروج المنشور؟
كل هذه اسئلة نتمنى الرد عليها.

موضوعات ذات صلة

حكم نهائي”.. من المستفيد من ضم الخمس علاوات لأصحاب المعاشات؟

Noura

تشغيل خط ملاحي بين مصر والسعودية بعد توقف 13 عاماً

Noura

الكهرباء تشهد تخريج 74 متدرباً من دول حوض النيل

Noura

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy
error: Alert: Content is protected !!