المستقبل البترولى
رئيس التحرير

كلمتين ونص…المفتش كرومبو في قطاع البترول

عثمان علام:

في كل المؤسسات وخاصةً المصرفية، نجد هناك قطاع يسمى قطاع التفتيش، به موظفين كل مهام القيام بجولات تفتيشية ومراقبة على الفروع أو الشركات التابعة.

واقترح أن تشكل وزارة البترول إدارة، وتطلق عليها إدارة التفتيش والمراقبة، وتجمع هذه الإدارة موظفين كبار من كافة قطاعات الوزارة المختلفة، فتجمع موظفون من شركات القطاع العام والمشترك والإستثماري، وداخل هذه الإدارة تشكل لجان لكل قطاع في الوزارة، فيكون هناك قطاع هندسي خاص بالجزء الفني، وجزء خاص بالاستكشاف والإنتاج والإدارية والقانونية والأمن الصناعي والأمن والرقابة على الشركات والتسويق والتوزيع والتكرير …ويجوب هؤلاء الموظفون كلاً منهم في القطاع المُوكل اليه ربوع الشركات، فيراقب عمل الإداري والمحاسبي والقانوني والهندسي، وبهذا ستنتهي مشاكل كثيرة مقبورة في أدراج الهيئة والوزارة، بحيث تمنحهم الوزارة حق إصدار القرار، وإستخدام عامل الثواب والعقاب، ومن الممكن أن نمنح الموظف الذي سينجح في حل أكبر عدد من المشاكل، لقب المُفتش “كرومبو” .

موضوعات ذات صلة

كلمتين ونص…إفعل ما شئت حياتك ثمرة لأخرتك

Dalia

كلمتين ونص… “كرومبو” في البترول – مترجم E

Noura

كلمتين ونص…أدبيات خالد الغزالي

Dalia

كلمتين ونص…لقد رفضت عبادة الله لأني استغرقت في عبادة نفسي

Dalia

كلمتين ونص…إفعله على أية حال – مترجم E

Dalia

كلمتين ونص…مؤخرة سما ومقدمة ابن خلدون

Dalia

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy