المستقبل البترولى
رئيس التحرير

كلمتين ونص…جهل المحاور و ردود الرئيس

عثمان علام

سيدى الرئيس مرحبا بكم فى قناة cbs فى برنامج 60 دقيقة…معك Scott Pelley ولتسمح لى بأن أبدأ ب سؤال متداول بكثرة !

الرئيس السيسى: تفضل 

المذيع: تذكر مؤسسة HRW  (human rights watch) أن عدد المعتقلين السياسيين في السجون حوالى 60000 معتقل…ما تعليقكم؟؟

الرئيس السيسى: لا أعلم حقيقة من أين أحضرت HRW هذه الارقام؟ ما مصادرها؟ومن أين حصلت على الرقم؟ وما هى الوثائق التى تؤكد صحته؟ هل هناك كشف بإسماء أو أماكن الاحتجاز وكيف حصلت HRW عليه؟ ومتى؟ إعطني أوراقا ومستندات تثبت صحة سؤالك وأنا سأكون سعيداً بالإجابة عليه بالتفصيل.. هل لديك مثل هذه الأوراق؟

المذيع: ولكن سيدى الرئيس HRW منظمة عالمية وكلامها محل ثقة؟ 

الرئيس السيسى: وكذلك اليونسكو منظمة عالمية والأونروا منظمة عالمية إنسانية ولكن انسحبت الولايات المتحدة منهما وأوقفت التمويل عنهما وحاربت سياسياً من يؤيدون المنظمتين لمجرد إختلاف سياسةالمنظمتين فى فلسطين المحتلة عن السياسة الأمريكية…فرجاء لا تحدثنى عن مصداقية المنظمات الامريكية وخصوصاً HRW وأنا وانت نعلم تماماً إنها مجرد واجهات للضغط على حكومات الدول.. كارت إرهاب امريكى يستخدم عند الحاجة..وبمناسبة الإرهاب قد يكون ما تسميه انت فى سؤالِك معتقلاً سياسياً هو مجرد إرهابي يخضع لمحاكمة تطول وتقصر حسب نظام قضائي عمره من عمر الولايات المتحدة الأمريكية نفسها وليس من الطبيعى ديموقراطياً التدخل فى السلطة القضائية…إذا أردتم هذا الإرهابي فيسرنى جداً أن أرسله إليكم ليعيش فى ديموقراطية ونزاهة و حقوق الإنسان عندكم ثم عندما تتكرر هجمات 11 سبتمبر 2001 لا تلوموا إلا أنفسكم…

واذكركم أيضاً أن هجمات سبتمبر 2001 قد أدت نتيجة قراراتكم بالحرب على الإرهاب إلى مقتل مليون عراقى قبل أن يخرج رئيسكم جورج بوش ورئيس الوزراء البريطاني تونى بلير ليعلنوا اعتذارهم أمام الجميع عن خطأ تقاريرهم ومخابراتهم…فأنت اليوم لديك تقارير خاطئة أسفرت عن قرارات خاطئة.. نفس القصة ما تزعمه HRW مجرد تقارير…قد تكون بل فعلا هى تقارير خاطئة..

أعطني دلائل موثقة بالإسم وأنا سأكون سعيداً بالإجابة.

المذيع: ولكن لدينا معتقل سياسي يحمل الجنسية الامريكية أفرجت عنه الجهود الدبلوماسية الأمريكية وقال إنه تعرض للتعذيب الممنهج فى السجون المصرية وهناك الآلاف غيره….ومعنى ذلك أنكم تستطيعون التدخل فى السلطة القضائية إذا أردتم !

الرئيس السيسى: هما سؤالان…والأول إجابته سهله جداً…كل باحث عن الشهرة والمال لا يجد بعد خروجه من السجن إلا تمثيل دور الضحية من أجل أن تتهافت عليه الصحف والبرامج…فكلامه بالنسبة لى مجرد show لا يستحق حتى الرد عليه .

الجزء الثاني من السؤال: نعم أتدخل للإفراج عن أشخاص وترحيلهم إلى بلادهم نتيجة جهود دبلوماسية…نعم يحدث هذا قطعاً، ولكن دعنى أذكرك أن الولايات المتحدة نفسها أفرجت عن الجاسوس الإسرائيلي جوناثان بولارد ورحلته إلى إسرائيل رغم الحكم بسجنه مدى الحياة فهل معنى ذلك أن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية يتدخل فى أحكام القضاء؟

حان الوقت أن أسأل أنا سؤالا: ما أعلمه وما سمعته من مستشار الإعلام لدى مؤسسة الرئاسة أن برنامج 60 دقيقة هو أحد أهم البرامج فى الولايات المتحدة الأمريكية وأن Scott Pelley هو أحد أهم المذيعين فى أمريكا…يجلس أمامك رئيس جمهورية مصر العربية…أهم دول المنطقة و محور قراراتها والدولة الأكثر سكاناً وتأثيراً فى المنطقة…لديها جيش مصنف التاسع عالمياً وتحيط بها الحروب والاقتتال الأهلى من 3 جهات وبدلاً من أن تسأل فى مواضيع جادة اجد أسئلة افتراضية مبنية على تقارير افتراضية وشهادة مسجون!

إذا كان برنامجكم لا يعرف أهمية مصر للولايات المتحدة الأمريكية ولا يعرف أهمية منصب رئيس الجمهورية المصرية يمكننا بكل بساطة إنهاء هذا اللقاء أو التوجه إلى هوليوود لإستكمال هذا الفيلم الخيال العلمي…أنا عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية…هل لديك أسئلة تليق بمكانة مصر؟ أم نتوقف هنا؟

موضوعات ذات صلة

كلمتين ونص…إنها ليست كل القصة إنها فصل في رواية

Dalia

كلمتين ونص…الم الروح

Dalia

كلمتين ونص…في الرّكن يبدو وجه أمي لا أراه

Noura

كلمتين ونص…الرجل الذي دفن بجوار أمه

Dalia

كلمتين ونص…لا تجعل عينك تتسع فيضيق صدرك .

Dalia

كلمتين ونص…وطن بلا كنائس..إنها الكلمات التي تصنع العظماء

Dalia

اترك تعليق

error: Content is protected !!