المستقبل البترولى
أهم الأخبار رئيس التحرير

كلمتين ونص…إنها ليست كل القصة إنها فصل في رواية

عثمان علام:
ألف الدكتور مصطفى محمود 89 كتاباً منها الكتب العلمية والدينية والفلسفية والاجتماعية والسياسية إضافة إلى الحكايات والمسرحيات وقصص الرحلات،
وقدم الدكتور مصطفى محمود أكثر من 400 حلقة من برنامجه التلفزيوني الشهير (العلم والإيمان)، وأنشأ عام 1979م مسجده في القاهرة المعروف بـاسم “مسجد مصطفى محمود”. ويتبع له ثلاثة مراكز طبية تهتم بعلاج ذوي الدخل المحدود ويقصدها الكثير من أبناء مصر نظراً لسمعتها الطبية، وشكل قوافل للرحمة من ستة عشر طبيبًا، وضم المركز أربعة مراصد فلكية، ومتحفاً للجيولوجيا، يقوم عليه أساتذة متخصصون. وضم المتحف مجموعة من الصخور الجرانيتية، والفراشات المحنطة بأشكالها المتنوعة وبعض الكائنات البحرية ، وتم تصنيفه ضمن أفضل 20 عقلية بشرية .
فعل مصطفى محمود كل هذا وغيره خدمةً للبشرية ، ورغم ذلك قال وهو على فراش المرض ، ما حصدت من الدنيا سوى التعب والمشقة ، ولم أجد فيها يوماً يستحق أن اعيش من أحله ، كل الناس تتقاتل ويحاربون بعضهم وفي النهاية يمرضون فيموتون ، إن حياة تنتهى بالموت ، ولا بقاء بعدها ، هى حياة لا تستحق ان نحياها ، وها أنا أموت بعد كل هذه المشقة بعد يوم أو اثنين…ومات الدكتور مصطفى محمود .
ومن أقواله:
إن حضارة الإنسان و تاريخه و مستقبله ..رهن كلمة صدق و صحيفة صدق و شعار صدق.. فبالحق نعيش، و ليس بالخبز وحده أبدا.
أفضل ما تهبه في حياتك: العفو عن عدوك والصبر علي خصمك والإخلاص لصديقك والقدوة الحسنة لطفلك والإحسان لوالديك والاحترام لنفسك والمحبة لجميع الناس
الدنيا ليست كل القصة…إنها فصل في رواية .. كان لها بدء قبل الميلاد وسيكون لها استمرار بعد الموت…وفي داخل هذه الرؤية الشاملة يصبح للعذاب معنى .
جمعتكم مباركة

موضوعات ذات صلة

“إمباور” تبرم أول تعاقد للبيع المباشر للكهرباء المنتجة من المخلفات..بمصر(عثمان علام)

Dalia

أنربك تدشن فيديو يوثق مشاركة العاملين والقيادات في مبادرة التبرع بالدم(عثمان علام)

Dalia

د / محمود جلال يكتب: في سبيل مشروع قومي(عثمان علام)

Dalia

كلمتين ونص…الجهل الدفين في زمن الفن الجميل(عثمان علام)

Dalia

روسيا تتفوق على السعودية وتتصدر موردي النفط إلى الصين في مايو(عثمان علام)

Dalia

أرامكو : نضمن تدفق النفط حال ضرب “هرمز”(عثمان علام)

Dalia

اترك تعليق

error: Content is protected !!