المستقبل البترولى
أهم الأخبار رئيس التحرير

كلمتين ونص…”بليح” وتسوية النزاع(عثمان علام)

عثمان علام:
كان على اسرائيل أن تنقاد لرغبة الدولة المصرية القوية ، وها هي تسوي النزاع القائم منذ سنوات بسبب وقف إمدادات الغاز المصري اليها ، وتسوي النزاع مقابل 500 مليون دولار بدلاً من 7’1 مليار دولار ، لتخرج مصر رابحة من حكم ظل يهددها لسنوات .
وقد أعلنها وزير البترول من قبل صريحة ، بأنه لن يتم استقبال الغاز الإسرائيلي إلا اذا قامت إسرائيل بتسوية النزاع بشأن وقف إمدادات الغاز .
والمعنى الحقيقي في هذه القضية ، أن الدولة المصرية استردت عافيتها ، وأن جهود الرئيس السيسي في جعل مصر محور عالمي لتداول الطاقة جاء بثماره على الصعيد الإقليمي والدولي ، وأن الدولة التي تقوى شوكتها يحترمها العالم كله ، حتى ولو كان جزء من هذا العالم هو العدو المتربص بنا ، وأن الدولة التي لديها مصنعين للإسالة وخطوط لنقل البترول والغاز شرقاً وغرباً وشمالاً وجنوباً ، لابد وأن تكون قوية .
وبتسوية هذا النزاع علينا أن لا ننسى رجالاً كثيرين عملوا على حسم هذه القضية ، منهم الدكتور هشام لطفي بليح وكيل الوزارة للشئون القانونية ، ورجال هيئة البترول ورجال الشركة القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس”، فالقضية ظلت لسنوات متداولة ، وكان كل هؤلاء هم الجنود المجهولين التي تعمل على حسمها ، وها هي قد حسمت ، وتحيا مصر .

موضوعات ذات صلة

هيئة البترول: صرف رواتب الموظفين من يوم 14 والعلاوة قادمة(عثمان علام)

Dalia

محمد شاكر يتابع مستجدات ما تم إنجازه لدعم وتطوير شبكات توزيع الكهرباء(عثمان علام)

Dalia

وفد من نقابة بترول الاردن يصل القاهرة ويلتقي جبران والسروجي(عثمان علام)

Dalia

وكالة: أرامكو مهتمة بشراكة مع لوك أويل الروسية فى مشروعين للغاز بأوزبكستان(عثمان علام)

Dalia

أموك تكرم مدير الموارد البشرية بشركة أنربك(عثمان علام)

Noura

وهبه الله يطالب وزيرا المالية والتضامن بسرعة الإنتهاء من ال 5 علاوات(عثمان علام)

Noura

اترك تعليق

error: Content is protected !!