المستقبل البترولى
أهم الأخبار رئيس التحرير

كلمتين ونص…شجرة غاز مصر التي لا تيبس أبدا(عثمان علام)

عثمان علام:
لشركة غاز مصر في قلبي مكان ، وهي مكانة لم تتربع على عرش القلب من فراغ ، لأنها نبتت من عمق علاقات مع رجالها الذين لن يجود الزمان بمثلهم .
والعلاقات في شركة غاز مصر ، علاقات وطيدة ، علاقات رصينة ، لا يؤثر فيها الزمن ولا البعد ولا العزلة ولا الفرقة ، لأنها مبنية وقائمة على اصول ظهرت مع ظهور هذا الصرح العظيم في مطلع ثمانينات القرن الماضي .
ويختلف رجال غاز مصر عن غيرهم من رجالات قطاع البترول ، بمواقفهم مع بعضهم ، فهي التي صنعت هذه العلاقة التي تبدو ملامحها عندما تشاهدهم في مكان واحد ، تجدهم أسرة واحدة ويد واحدة ، جميعهم يعرفون بعضهم ، الصغير والكبير ، كلهم يتشابهون في الصفات .
وفي عام 2012 سألت المهندس مصطفى اسماعيل وكان رئيساً للشركة ، ما هي أفضل الاشياء التي حدثت لك ؟.. فقال: أنني رئيس غاز مصر ..وكانت مفاجأة بالنسبة لي ، كيف لمثله وكان يترأس شركات قبلها أن يقول هذا !.. لكن شرح لي أن قمة السعادة أن يأتي عليك اليوم الذي تترأس فيه المكان الذي كبرت وترعرت فيه .
وهي نفس الإجابة التي وجدتها على لسان المهندس ياسر صلاح رئيس جاسكو الحالي وعلى لسان المهندس وائل جويد رئيس غاز مصر الحالي ، وربما على لسان كل أبناء غاز مصر الذين تولوا رئاستها ، وحتى اولئك الذين خرجوا منها لايزالون يفخرون بإسم غاز مصر ، ويبادرون بالإجابة العفوية أنهم x غاز مصر ، ولايزال المحاسب عبدالرحيم محمود يحفظ أرقام زملاءه في غاز مصر ، حباً وشوقاً لهذه المدرسة .
ويكفي أنه على مر الزمان تجد من أبناء غاز مصر قيادات في كل مكان ، فالمهندس ياسر بهنس من غاز مصر ، والمهندس ياسر صلاح ، والمهندس محمد قنديل والمهندس حاتم عبدالغني .
ومن أبناء غاز الراحل العظيم المهندس سيف الإسلام عبدالفتاح ، والمحاسب هادي فهمي والمهندس فؤاد رشاد والمهندس صلاح حسن والمهندس علاء الدين عبداللطيف والمهندس سامي الفرماوي والمهندس عبدالهادي ابوزيد والمهندس محمد ابراهيم والمهندس فيصل ابو العز والمهندس عادل حمدي، والمهندس محمد عادل عبدالحميد والمهندس ابراهيم شوكت والمهندس امل العليمي والمهندس محمد كروش والراحل العظيم عاصم السيد ، وعشرات القيادات المتناثرون في كل أركان القطاع ، هذا بخلاف القانونيين والمحاسبين والإداريين .
ورغم أن أشجار شركات كثيرة قد جفت من القيادات وتساقطت أوراقها بفعل الزمن ، إلا ان غاز مصر لاتزال شجرتها خضراء مورقة ، وفيها من قيادات الصف الثاني المهندس نبيل زغلول والمهندس محمد فتحي
والمهندس عباس محمد والمهندس ياسر مصلحي والمهندس وائل السقا والمهندس هشام الامين والمهندس هشام اسعد ، وغيرهم الكثيرون من القيادات الفنية والإدارية والمحاسبية والقانونية ، وكل هذا يؤكد أنها شركة مثل الشجرة المثمرة ، ثابتة الأصل وفروعها في كل مكان …إنها شجرة لا تيبس أبدا .

موضوعات ذات صلة

كلمتين ونص…الحشيش ولا الفيس!(عثمان علام)

Dalia

محمد العليمي يكتب : قوانين سوء الحظ الثلاثون.(عثمان علام)

Dalia

أحمد الغرباوى يكتب: و.. وأبداً لَنْ أبْكى! (2)(عثمان علام)

Dalia

محافظ دمياط تستقبل رئيس موبكو لبحث سبل التعاون المشترك(عثمان علام)

Dalia

تقترب من 2 تريليون جنيه.. مجلس النواب يقر أكبر موازنة في تاريخ مصر رسميا(عثمان علام)

Dalia

رأسمال شركة سونكر يرتفع لمليار جنيه والعربية للتكرير ل336.2 مليون.(عثمان علام)

Dalia

اترك تعليق

error: Content is protected !!