المستقبل البترولى
أهم الأخبار رئيس التحرير

كلمتين ونص…مهما كانت تعاستك فهناك من هو أشد تعاسةً منك

عثمان علام:
مهما كانت تعاسة أي إنسان فعليه أن يدرك أن هناك من هو أشد تعاسةً منه، فالرضا بالقدر مطلوب، والحمد مفروض، فلو علمنا الغيب لاخترنا الواقع حتى لو كان مريرا.
والحكيم الصيني كان رشيداً عندما شكى إليه الناس همومهم وعدم قدرتهم على التحمل، فطلب منهم أن يكتب كل واحد مشكلته في ورقة، ووضع المشاكل كلها في صندوق، وجمعهم في الأسبوع التالي، وطلب منهم أن يختار كل واحد ورقة، فما إن وقعت ورقة أحدهما في يد الآخر إلا وتعالت الشكوى، مطالبين أن يأخذ كلاً ورقته…لقد رأوا هموم بعضهم، ولم يتحمل واحد منهم همْ غيره.
وعلى رأي المثل” إللي يشوف بلوة غيره تهون عليه بلوته”
جمعتكم مباركة

موضوعات ذات صلة

كلمتين ونص…الحشيش ولا الفيس!(عثمان علام)

Dalia

محمد العليمي يكتب : قوانين سوء الحظ الثلاثون.(عثمان علام)

Dalia

أحمد الغرباوى يكتب: و.. وأبداً لَنْ أبْكى! (2)(عثمان علام)

Dalia

محافظ دمياط تستقبل رئيس موبكو لبحث سبل التعاون المشترك(عثمان علام)

Dalia

تقترب من 2 تريليون جنيه.. مجلس النواب يقر أكبر موازنة في تاريخ مصر رسميا(عثمان علام)

Dalia

رأسمال شركة سونكر يرتفع لمليار جنيه والعربية للتكرير ل336.2 مليون.(عثمان علام)

Dalia

اترك تعليق

error: Content is protected !!