المستقبل البترولى
أهم الأخبار رئيس التحرير

كلمتين ونص…هل يرد أعضاء مجلس إدارة الاسترينكس ما قبضوه ؟

عثمان علام:
منذ أكثر من عامين تابعت وقفة عمالة شركة الاسترينكس ، بسبب عدم صرف الأرباح لهم ، وقتها كان المهندس محمد سعفان رئيساً للشركة القابضة للبتروكيماويات ، وهاجمت بشدة أعضاء مجلس الإدارة ، وأعتبرتهم السبب فيما آلت اليه الشركة من خسائر ، فلو كانوا خططوا أو فكروا بطريقة صحيحة لما وصل الحال لما وصل إليه، ولو كان واحد منهم تغاضى عن مصلحته الشخصية وبدلاته ومكافأة نهاية العام لاختلف الأمر، ولو كان واحد منهم قال كلمة حق لما وصل الحال لتوزيع العمالة على الشركات وتصفية الشركة وتأجير مصنعها تأجيراً تمويلياً لإحدى شركات البتروكيماويات .
وبعد كل هذه السنين ، أطرح السوؤل : هل يُعيد أعضاء مجلس الإدارة الفلوس التي قبضوها من الاسترينكس ؟…فالتجربة أكدت أنهم هم من تسبب في كل هذه المصائب ، ورغم تردي الحال لم يخرج واحد منهم يوحد الله ويعلن استقالته من مجلس الإدارة لأنه رأى أنه لا يوجد حل لصلاح الحال، لكنهم ظلوا يقبضون ويقبضون ويقبضون حتى خربت مالطة .
رأس المال المدفوع للشركة ٢٣٧ مليون دولار ، تآكل بالكامل ، وتخطت فوائد القرض البنكي ٣٠٠ مليون دولار ، وبلغت مديونية شركة إيبروم ١٦٠ مليون جنيه بخلاف مديونية المقاول العام ( إنبي وبتروجت ) ومديونية ناتاجاس ومديونية جلوبال ومديونية ميناء الدخيلة ( حق انتفاع الارض ) ومديونية شركة ميدتاب ( الرصيف البحري )…كم من هذه الأموال تقاضاها أعضاء المجلس الموقر ؟ ..وهل سيتم التحقيق معهم ، أو على الأقل مطالبتهم برد ما قبضوه ؟
بالمناسبة ، كان من المفترض أن يتقدم النائب عصام عبدالله بطلب إحاطة حول هذه القضية ، حسبما أعلن هو بنفسه ، والسبت فات والحد فات ، فهل سيتقدم بطلب الإحاطة يوم التلات ؟

موضوعات ذات صلة

الاتحاد الأوروبي يقر عقوبات على تركيا لتنقيبها غير الشرعي قرب قبرص(عثمان علام)

Dalia

وائل مقلد يكتب : اللصوص الذين يغتالون أحلام البش

Dalia

د شيرين أبو خليل …السيدة التي طوعت الإعلام لنشر الثقافة البترولية(عثمان علام)

Dalia

“بيكر تيلي” مستشارا ماليا مستقلا لطرح “إنبي” في البورصة(عثمان علام)

Dalia

هيئة البترول: صرف رواتب الموظفين من يوم 14 والعلاوة قادمة(عثمان علام)

Dalia

محمد شاكر يتابع مستجدات ما تم إنجازه لدعم وتطوير شبكات توزيع الكهرباء(عثمان علام)

Dalia

اترك تعليق

error: Content is protected !!