المستقبل البترولى
أهم الأخبار رئيس التحرير

كلمتين ونص…و لماذا يا والدي يرحل الأحباب !(عثمان علام)

منذ خمسين يوماً مات أبي، وكأن الدنيا لم تكن، ولا كانت ولا ستكون. إنها في سكون، وأنا أيضاً في هذا السكون.. ولا أعلم هل أظل ساكناً أم سُتعيد الحياةَ كرتها معي. وأمس مات الحبيب وصديق العمر وزهرة الحياة، المهندس سيف الإسلام عبدالفتاح، رئيس شركة تاون جاس الأسبق.
لم تذرف عيناي دموعا مثل التي تساقطت مني بالأمس، حتى يوم أن مات أبي.. انهمرت الدموع رجلٍ عشت في رحابه سنوات، عشت معه وكأنني لم أفارق والدي برفقته وصحبته.. وكأنني في كنفه.
لعنة الله على هذا المرض اللعين الذي انتزع منا أغلى ما فينا؛ حقاً لقد كان المهندس سيف أغلى ما فينا. هو النفس الهادئة، والروح التواقة للود والحب دوماً. هو تلك اليد الممدودة دائماً بالسلام للجميع، من يعرفهم ومن لا يعرفهم. هو الذي ساعد كل ذي حاجة سعى إليه، وهو الذي أعلى بنيان تاون جاس عندما تقلد فيها منصبه.
وليس غريباً أن يسألني ذلك الصغير “ولدي كريم”، ويقول : لماذا يا أبي يرحل كل من نحبهم ؟ قاصداً عمه سيف الذي كان يعشق رؤيته، وكيف لهذا الطفل أخضر الفطرة أن ينطق بهذه الكلمات.. لولا حنوك وعطفك وودك له أيها الرجل الطيب !!..
ما كذب من قال إن الأطفال لا يكذبون.
وسبحانك ربي، خلقت الأسباب لتريح البشر، فابتليته بالمرض العضال، لتجعلنا نطلب له الراحة من الحياة وهو العزيز الغالي. سبحانك يا الله! جعلتنا ندعو له في سجودنا بأن يكتب له الخير من هذا العذاب الدائم لشهور عدة. وها هو يا ربي، قد التقاك في خير أيام خلقتها، في العشر الأواخر من رمضان، أيام العتق من النيران.. وإن شاء الله نحسبه معتوقاً بفضلك يا الله. وكيف لا؟ وقد رحمتنا ونحن على ظهر الأرض، فكيف لا ترحمنا ونحن مقبورن في بطنها .
سلام عليك أيها الرجل المعطاء حياً وميتا. ولتهنأ بلقاء ربك في هذه الأيام المباركات، وليجعل الله آلامك في ميزان حسناتك، وليكن قبرك روضةً من رياض الجنة. وليبدلك الله داراً خير من دارك واهلاً خيرا من أهلك ، وصحبةً خيرا من صُحبتك ..
أيها العفيف الطاهر الودود، طيب السريرة محمود السيرة.
سلاما يا صاحبي وأخي وأبي
ابنك وصاحبك وأخوك: عثمان

موضوعات ذات صلة

كلمتين ونص…الحشيش ولا الفيس!(عثمان علام)

Dalia

محمد العليمي يكتب : قوانين سوء الحظ الثلاثون.(عثمان علام)

Dalia

أحمد الغرباوى يكتب: و.. وأبداً لَنْ أبْكى! (2)(عثمان علام)

Dalia

محافظ دمياط تستقبل رئيس موبكو لبحث سبل التعاون المشترك(عثمان علام)

Dalia

تقترب من 2 تريليون جنيه.. مجلس النواب يقر أكبر موازنة في تاريخ مصر رسميا(عثمان علام)

Dalia

رأسمال شركة سونكر يرتفع لمليار جنيه والعربية للتكرير ل336.2 مليون.(عثمان علام)

Dalia

اترك تعليق

error: Content is protected !!