المستقبل البترولى
أهم الأخبار رئيس التحرير

كلمتين ونص…يا اما فرش يا اما بلاش

عثمان علام:
كان من الممكن أن تقدم شركات المحمول رسالة حقيقية تتجسد في المشاركة المجتمعية..كبناء مدرسة أو تطوير مستشفى أو إقامة منزل لمحتاج أو دفع ديون الغارمين والغارمات المتواجدون بالسجون بسبب مبالغ تافهة..أو حتى توجيه هذه الأموال لصندوق تحية مصر أو لجمعية من الجمعيات الخيرية .
لكن تحولت إعلانات شهر رمضان لمشاهد أشد متعة من مشاهد الدراما نفسها.. فودافون جمعت عمرو دياب وشلته القديمة ودفعت له ملايين الجنيهات..موبينيل جابت تامر حسني ونانسي عجرم في وصلة غنائية مدفوعة أعجبت الأطفال أكثر من إعجابهم بمسلسل أحمد السقا.. اتصالات جابت محمد رمضان “نمبر وان”، ومعاه فندام ، وبدا الإعلان أشد أثراً من أي مسلسل أخر ..ناهيك عن إعلان فيرش..خروف في الفرن محاشي قلاش يا إما فيرش يا إما بلاش..وإعلانات أخرى كثيرة عن أجهزة التكييف والأكل.. وكلها سلع استهلاكية .
وليست هذه برسالة التي تسوقها وسائل الإعلام عبر دفع ملايين لفنانين وفنانات يمتصون فلوس الناس بدون وجه حق..ولو تطرقنا لنظم المحاسبة لهذه الشركات نجدها تسرق المواطن عيني عينك..باقة النت 26 يوم مش 30 ، نظام المحاسبة للمكالمات معرفش بيتحسب إزاي وادفع وإلا نقطع الخدمة ..تصفح الإنترنت والسوشيال ميديا يتم بطريقة عشوائية أيضاً .
والسوؤال: هل لو شركات المحمول اوقفت سيل الإعلانات سيتوقف روادها عن الإستخدام ؟..الإجابة: لا ..لأن مستخدمي شركات المحمول زبائن دائمون لا يكلون ولا يملون عن الكلام واستخدام النت وهذه هي المصيبة الحقيقية .
ومن هنا لابد من تدخل الدولة في فرض المزيد من الضرائب على هذه الشركات التي تتاجر بالهواء..بشرط أن لا تقوم هذه الشركات بتحميل الضرائب على المواطن..فليس من الإنصاف أن اشحن كارت ب200 جنيه يديني رصيد 140 جنيه..و60 جنيه ضاعت وأخذها عمرو وتامر ونانسي ومحمد ومضان .
و مش معقولة شهر رمضان يتحول لساحة للفنانين..اللي يغيب منهم عن مسلسل الاقيه في الإعلانات..واللي يغيب عن الإعلانات الاقيه في المسلسلات..وفي النهاية يزدادوا هم ثراءً ونزداد نحنُ فقراً .

موضوعات ذات صلة

فوازير رمضان…شركة اسمدة قسمت الى شركتين ومن ضمن روؤساءها وزير (17)

Noura

المغرب يتصدر دول إفريقيا في استثمار الطاقة المتجددة(عثمان علام)

Noura

حنان عبدالمنعم مديراً عام للشئون الإدارية ب” ميدور “. (عثمان علام)

Noura

وفاة مدير عام الخدمات الادارية بشركة ابسكو(عثمان علام)

Noura

تركيا تغلق موانيها أمام نفط إيران (عثمان علام)

Noura

رئيس مصر للبترول يفتتح محطتي تموين العصفوري و ابوصوير بالاسماعيلية وبورسعيد(عثمان علام)

Noura

اترك تعليق

error: Content is protected !!