المستقبل البترولى
أهم الأخبار تقارير

محمد صادق: الSSO حققت نتائج غير مسبوقة..ودعم الملا أنقذها من تعثر 9 سنوات

نورا سيد وداليا موسى:
تعقد يوم 12 مارس الجاري، الجمعية العمومية لشركة السويس لمهمات السلامة المهنية SSO ، وذلك وسط مؤشرات مالية غير مسبوقة خلال العام المالى المنقضي 2018 .
وقد وصل عدد عملاء الشركة ل80 شركة، وذلك بعد انشمام 18 شركة جديدة، الامر الذي يمثل 50% من شركات قطاع البترول، وتسعى الشركة الى الوصول الى عدد اكبر من الشركات بما يتناسب مع امكانياتها.
وقد ضمت شركة السويس لمهمات السلامة منتجات جديدة كما نوعت فى المنتجات الآخرى مثل الخوذة والنظارة وحزام الامان .

ومن المتوقع نمو مبيعات الشركة لستحوذ على 20 % من المبيعات خارج قطاع البترول و80 % من المبيعات داخل القطاع.
وقد جدولة الsso المديونية المتراكمة منذ ثلاث سنوات، ووفقاً لبرنامج تطوير الشركة سيتم لإنتهاء من المديونية قبل نهاية 2020.
وبفضل الجهود التي بذلها المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، في دعم شركات القطاع الصغير منها والكبير، تحولت شركة السويس لمهمات السلامة المهنية “SSO”، لذراع قوي وفاعل لقطاع البترول، بل وساهمت في توفير فاتورة كبيرة كانت تتحملها الدولة في استيراد مهمات السلامة من الخارج.
وقد كان للثقة التي منحها المهندس طارق الملا، للمهندس محمد صادق رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، اثار ايجابية في تقدم مسيرة الشركة خلال الاعوام الثلاثة الماضية، وظهرت هذه النتائج لتؤكد أن هناك اهداف نبيلة وواعية في تأسيس مثل هذه الشركات ومساندتها.
وشركة السويس للسلامة sso، هي إحدى شركات قطاع البترول، والتي تأسست عام 2004 كشركة مساهمة مصرية وفقاً لأحكام قانون ضمانات وحوافز الاستثمار رقم 8 لسنة1997، لكنها بدأت التشغيل الفعلي عام 2006 من أجل خدمة شركات البترول خاصةً والقطاعات الأخرى داخل مصر في مجال السلامة المهنية.
النشاط الأساسي:
يقوم نشاط الشركة الأساسي على إمداد شركات البترول بملابس وأحذية السلامة, كما تقدم الشركة خدماتها لجميع القطاعات والصناعات بالسوق المحلي وبأعلى جودة ممكنة وبمتانة عالية لكي تدوم, وذلك لضمان سلامة وحماية وراحة العاملين.
مصانع الشركة:
وتملك شركة الsso مصنعين بطريق العين السخنة- السويس ، المصنع الأول لإنتاج جميع أنواع الملابس الخاصة بالسلامة والصحة المهنية مثل الافارول والجاكيت وغيرهما من الملابس المستخدمة في مواقع البترول ومواقع العمل بشكل عام، والمصنع الثاني لإنتاج أحذية الأمان، بالإضافة إلي أنها تقوم بتوفير العديد من مهمات السلامة والصحة المهنية الأخرى مثل الخوذة والنظارة و واقى الوجه وغيرها حيث أن الشركة تمتلك منظومة متكاملة من مهمات السلامة والصحة المهنية.
عدد العاملين:
ويبلغ عدد العاملين بالشركة حوالي 360 عامل، والفترة الأخيرة شهدت الشركة تطوراً إيجابيا وملموساً فى أدائها حيث إنتهجت الشركة إستراتيجية أدت الى تحقيق تطور في جودة المنتجات وتقدم كبير في خدمة العملاء وأنعكس ذلك على أداء الشركة، وقد عملت الإدارة على تحديد الرؤية المستقبلية كي تستمر الشركة فى مزاولة نشاطها حفاظاً على توفير فرص العمل المباشرة والغير مباشرة الممنوحة لشباب محافظة السويس، وأن تتحول من الخسارة الى الربح حفاظاً على أموال المساهمين.
وان تصبح شركة السويس لمهمات السلامة المهنية SSO فى خلال السنوات القادمة القريبة هى المورد الوحيد لمهمات السلامة المهنية PPE’s لقطاع البترول المصرى، والمورد الرئيسى لهذه المهمات في السوق المصرى، كما أن الشركة استهدفت قطاعات أخري بجانب قطاع البترول واستطاعت فتح مجالات للتعاون في توريد مهمات السلامة المهنية فى قطاعات جديدة .
المشاركة في المعارض:
وقامت الشركة بالإشتراك في معرض ايجبس 2019 وايجبس 2018 وتفقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جناح لعامين متواليين، وقد أثنى على التطور الملحوظ في منتجات الشركة من حيث الجودة والتصميم وكذلك الخامات التي تستخدمها الشركه في التصنيع، لانها تخضع إلي جميع الإختبارات التي تحددها الهيئة المصرية العامة للبترول وشركات القطاع.
دراسة السوق:
وقامت الشركة بعمل دراسة لحجم سوق مهمات السلامة المهنية في مصر لكن لا يوجد تقديرات رسمية لهذا السوق، ولكننا نستطيع تقدير حجمها بحساب عدد العمالة الفنية في مصر بجميع القطاعات منها المقاولات والقطاع الصناعي وليس قطاع البترول فحسب، وقدرت الشركة حجم السوق من مهمات السلامة بمبلغ حوالي 2 مليار جنيه.
خطة العشر سنوات:
وقد أعدت الشركة خطة عمل على مدار 10 اعوام بدءً من عام 2016 للنهوض بها من عثرتها وقد إستندت الخطة علي إعادة الهيكلة الإدارية والمالية للشركة ومحاصرة ديون الشركة عن طريق جدولتها على مدار 3 سنوات، ونجحت في تسديد جزء كبير وجدولة باقي المديونيات الشركة.
عدد العملاء والمساهون:
بلغ عدد عملاء الشركة حتى الآن حوالي 100 عميل، ويساهم في الشركة 6 من أكبر شركات قطاع البترول هم: بتروجت وجاسكو و PMS وصان مصر وبترومنت وإنبي، وتعد شركة بتروجت أكبر عملاء الشركة .
شهادات الإيزو:
وقد نجحت شركة السويس لمهمات السلامة sso مؤخراً وبعد سنوات من تأسيسها، في الحصول على 3 شهادات أيزو وهما 9001 و 14001 و 18001 مما ساعدها على كسب ثقة عملائها.
المنافسة السوقية:
والآن اصبحت منتجات شركة sso تضاهي وتنافس الماركات العالمية الكبيرة في احذية الأمان، حيث أن تكلفة الأحذية المستوردة من الخارج تبلغ قيمتها حوالي خمس أضعاف أسعار الأحذية المصرية، وتم الاستقرار أيضاً على عمل كتالوج خاص بمنتجات الشركة، وتسعى الشركة أن تقوم شركات البترول بإستيفاء جميع إحتياجتها من مهمات السلامة المهنية لشركة SSO كشركة شقيقة وذلك عن طريق التفاوض المباشر أسوة بمساهمي الشركة ،حيث تلتزم الشركة أمام عملائها بأسعار تنافسية وجودة عالية وكفاءة أعلى.
السويس لمهمات السلامة، حتماً انها الشركة التي توفر راحة العاملين في كل المواقع، من القدم وصعوداً حتى الرأس .. فعندما يؤمن المسؤول بقدرة المصريين
على العطاء تتحقق المعجزات، وهاهي وبعد تعثر تسع سنوات ال SSO تشهد انطلاقة جديدة في ٢٠١٩ بدعم من الوزير لخدمة شركات القطاع

موضوعات ذات صلة

الحكومة تعتزم توصيل الغاز لـ1.5 مليون وحدة سكنية

Noura

قصة اغنية ست الحبايب.. أشهر ما كُتب في حُب الأم

Dalia

وزير المالية: تحسين أوضاع رواتب الموظفين في الموازنة الجديدة

Dalia

كلمتين ونص…إنها ليست كل القصة إنها فصل في رواية

Dalia

رأفت عبدالهادي يكرم الأم المثالية في بوتاجسكو

Dalia

بتروسبورت تحتفل بعيد الأم وتكرم الام المثالية

Dalia

اترك تعليق

error: Content is protected !!