المستقبل البترولى
أهم الأخبار مقالات

محمد عبدالهادي يكتب: الاستثمار في السلامة ليس ترفاً بل ضرورة

قوانين السلامة والصحة المهنية والمحافظة علي البيئة هى من اهم المكتسبات للافراد في العصر الحديث. حيث تعمل علي تقليل مخاطر العمل لاقل مستوي ممكن ليتمكن الافراد من العمل فى بيئه صحيه وامنه.
فبعد الثورة الصناعية وتطور المنشأت وتعدد المخاطر في بيئة العمل كان حتما تطور نظم السلامة للحفاظ علي حياة الافراد وحماية المنشات من المخاطر المصاحبة لذلك .
• انواع المخاطر في بيئة العمل كثيرة ومتعددة مثل مخاطر فيزيائية وكيميائية وكهربائية وبيولوجية وغيرها وتؤدي هذه المخاطر الي كثير من الحوادث والخسائر الاقتصادية الكبيرة.
• الاثر الاقتصادي للاستثمار في مجال السلامة والصحة المهنية كبير جدا وينتج عنه عائدات اقتصادية ومعنوية كبيرة للمؤسسات مثل :-
– حماية الافراد العاملين في المؤسسات – العنصر الاهم في كل مؤسسة – من مخاطر العمل والامراض المهنية .وبالتالي تقليل تكلفة العلاج لهم والاهم شعورهم بالامن والاستقرار وقوة المؤسسات التي يعملو بها مما يعطيهم طاقات ايجابية للابداع وتقديم كل مالديهم لنجاح المؤسسة وتحقيق اعلي عائد اقتصادي لها.
-حماية ممتلكات ومعدات المؤسسة- والتي تكلفت الكثير- من التلف والدمار وتكلفة الاصلاح والاحلال لتلك الممتلكات.
– تقليل الخسائر الناتجة عن الحوادث والكوارث والتي تكون عالية جدا ليس فقط في القيمة المادية ولكن ايضا في عنصر الوقت الذي تحتاجه المؤسسة للاصلاح والعودة بنظام العمل الي طبيعته .
-تقليل الاثار النفسية السيئة للعاملين نتيجة الحوادث والامراض وانتشار الافكار السلبية لديهم ضد مصلحة العمل وهنا الخسائر اكبر بكثير .
-القدرة على جذب الكفاءات الجيدة للمؤسسه والمحافظة على الموجودة نتيجة السمعة الجيدة للمؤسسه وبالتالي إستمرار التطور والتحسن في الأداء الاقتصادى.
-تدفق الإستثمارات وإقبال المؤسسات الدولية في العمل معها نتيجة السمعة الجيدة في مجال السلامة والصحة المهنية نظراً للإهتمام الدولى بهذا المجال .
من كل هذا يتضح أن الأستثمار في مجال السلامة والصحة المهنية لتأمين بيئة العمل مع التطبيق الصحيح لها ونشر الوعى والثقافة بأهميتها هو ضرورة إقتصادية للمؤسسات الناجحة وليس ترفاً وضياعاً للأموال .
وكذلك يعمل هذا الإستثمار على تجنب الكثير من الخسائر وزيادة الإنتاج وتحقيق أعلى الأرباح للمؤسسات.
حفظ الله مصر وجنبنا كل مكروه.

موضوعات ذات صلة

تقديم موعد صرف معاشات مايو بمناسبة شهر رمضان

Noura

أرباح توتال الفصلية تهبط 4% بسبب تقلب أسعار النفط رغم إنتاج قياسي

Noura

وفاة محمود السرنجاوي رئيس نادي الزهور السابق

Noura

سوناطراك الجزائرية توقع مذكرة تفاهم مع Eni لتجديد عقد لتوريد الغاز لإيطاليا

Noura

مصر للبترول تشارك في معرض اهلاً رمضان بثلاث محافظات

Noura

«إنترو إنيرجي»: محطة شرم الشيخ الشمسية بداية لتوسعات الشركة في الطاقة المتجددة

Dalia

اترك تعليق

error: Content is protected !!