المستقبل البترولى
أهم الأخبار اخبار عالمية

وزير النفط اليمني: إعادة تشغيل مشروع الغاز خلال 6 أشهر

قال وزير النفط والمعادن اليمني  أوس العود، ان الوزارة تسعى خلال العام الحالي إلى تنفيذ عدد من المشاريع لتطوير القطاعات النفطية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة.
وأوضح العود لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن تلك المشاريع تستهدف استكمال بناء انبوب من قطاع “جنه هنت” الى قطاع غرب اعياد الذي سيعيد انتاج ثلاث قطاعات كبيرة ( 18 صافر، جناهنت 5 ، S1 عسيلان ) وربطة بميناء نشيماء على بحر العرب لتشغيل كافة القطاعات في مأرب وشبوة .
وأشار إلى أنه يتم عقد العديد من اللقاءات مع الشركاء في مشروع الغاز لبحث اعادة تشغيله وتحقيق المطالب الامنية بكيفية حماية المنشأة، وأن هناك تنسيق مستمر مع الجهات ذات العلاقة للتمكن من التشغيل خلال ( 6 – 5 ) اشهر القادمة .
وأضاف “من المشاريع أيضاً مشروع تطوير وتحديث محطة الكهرباء الخاصة بمصفاة عدن الذي يجري تنفيذ حالياً لرفع قدرتها التوليدية في تكرير النفط ، باعتبارها ذات اهمية في العمل النفطي باليمن” .
وتطرق العود إلى أسعار المشتقات النفطية .. موضحاً أن هناك قرار جمهوري يسمح للشركات بالاستيراد وفتح باب المنافسة، وان اسعار المشتقات النفطية تأتي وفقا للبورصة العالمية وهي متغيره بشكل مستمر.

موضوعات ذات صلة

فوازير رمضان…شركة اسمدة قسمت الى شركتين ومن ضمن روؤساءها وزير (17)

Noura

المغرب يتصدر دول إفريقيا في استثمار الطاقة المتجددة(عثمان علام)

Noura

حنان عبدالمنعم مديراً عام للشئون الإدارية ب” ميدور “. (عثمان علام)

Noura

وفاة مدير عام الخدمات الادارية بشركة ابسكو(عثمان علام)

Noura

تركيا تغلق موانيها أمام نفط إيران (عثمان علام)

Noura

رئيس مصر للبترول يفتتح محطتي تموين العصفوري و ابوصوير بالاسماعيلية وبورسعيد(عثمان علام)

Noura

اترك تعليق

error: Content is protected !!