المستقبل البترولى
أهم الأخبار مقالات

ياسمين الجاكي تكتب: المرأة و العصا السحرية

سيدات ساحرات تحلق في سماء الكون…ألوان وأشكال تخطف العيون
تتألم بشدة وتحمل على عاتقها الكثير.. تقسو عليها الأيام ولكنها في أحلى صورها تظهر وتتألق من جديد..تصنع من التراب بستاناً من الصمت ألحاناً .. من الأوراق لوحاتٍ وألواناً..تعمل فى صمت..تتألم فى صمت. تفرح فى صمت.. وتواجه العالم كله فى صمت.
تفكرين كيف تحققين الطمأنينة والسلام والسعادة لمن تراهم أعينك بكل قوة ثم تبحثين عن بقايا قواك لتنظرى لنفسك للحظات.
نعم قد تشعرين أحياناً أنكِ بقايا امرأة تجمع أشلاءها المترامية فى أماكن متفرقة بعقل مشتت وجسد منهك.. ترضين الجميع و لا تقصرين في حق أى ممن حولك ولكنك أول من تقصربن بحق نفسك.. تحملين جبالاً فوق صدرك ..تتصارع الأفكار في عقلك.
تصرخ التساؤلات فى وجدانك..قد تلجأين لأن تحققى شيئاً من النجاح.. وتكدين وتتعبين من جديد.. وبشكل مضاعف ..لتقدمى كل هذا الجهد وكل هذا العطاء من صحتك ووقتك وجهدك لتهديه لجزء منك.. وتفعلين المستحيل لتفخرى بهم ويبقون هم من يتصدرون أولوياتك..فتضحيتك هى عنوان أنوثتك.. وهي سر أمومتك.. أنت من ترفرف قيم المودة والرحمة حولك.
قد لا تنام ولا ترتاح.. قد تشتهى يوماً من أيام الصفاء.. راحه البال.. اللامسؤولية..قد تحلم بأيام الطفولة البراءة التلقائية..تفكر هنا وهناك. ترضى هذا وذاك.. تقوم بأكثر من عمل فى آن واحد..قد تبحث عن رواية تعيش احداثها.. وقد تحلم بأن تكون بطلتها الحقيقية..ولكنها تعود بسرعة إلى الواقع الذى يحملها مسؤوليات كبرى ثم تعود لتفرق بسماتها وتمد يد العون لكل من حولها.
خصلات شعرها الأبيض تحكى قصة سنين.. ظهرك المنحنى يعبر عن خطوات وعرقلات المشوار الطويل.. تجاعيد وجهك تحمل خطوط الزمن من مرح الشباب.. ورزانة النضج.. خطوط من ضحكات ودموع.. تملكين أيادى ساحرة جمعت بين اللهو والكتابة والطهو والمداواة تجمع ببن السقيع واللهيب.. تجمع أحمال سنين مضت بحلوها ومرها.
تفتحين ألبوم الذكريات وتتصفحين صور الطفولة.. المرح.. الأمومة.. أعمالك.. طموحاتك.. أحلامك.. لتسردى شريط من الأحداث التى قد تعيدك طفلة مرة أخرى ..ثم تعود الساحرات من جديد تحمل جمالاً مختلفاً متميزاً يسحر الناظرين
ليبقى الوفاء هو سمتك الأصيلة ويبقي الحنان هو سر الشخصية وتبقي يدك هى العصا السحرية.

موضوعات ذات صلة

وفاة محمود السرنجاوي رئيس نادي الزهور السابق

Noura

سوناطراك الجزائرية توقع مذكرة تفاهم مع Eni لتجديد عقد لتوريد الغاز لإيطاليا

Noura

مصر للبترول تشارك في معرض اهلاً رمضان بثلاث محافظات

Noura

«إنترو إنيرجي»: محطة شرم الشيخ الشمسية بداية لتوسعات الشركة في الطاقة المتجددة

Dalia

كلمتين ونص…وأثواب كَتّانٍ أزور بها قبري

Dalia

قصة تأسيس شركة إيجيبتكو ودور محمد مصطفى في تعظيم دورها

Dalia

اترك تعليق

error: Content is protected !!