المستقبل البترولى
بأقلامهم

يوميات إمرأة عاملة…كيف تجعل من حياتك جنة (3)

امل زكريا:

تحدثنا فى الجزئين السابقين عن ضروره أن يقوم الرجل بالمشاركة والاهتمام وابراز الحب والتعبير عنه لشريكة الحياة قولا وفعلا واغراقها بالمشاعر التى تبعث جو من المودة و المحبة فى البيت لتنعكس بدورها على الابناء فينشئوا تنشئة صحيحة سليمة بعيدة عن أى توتر أو نزاع.

الحياة الزوجية كيان متكامل قوامه التفاهم والاحترام وواجبات مشتركة ، عقد مشاركة بين طرفين اختارا الحياة معا ولتطبيق العقد بنجاح للوصول الى النتائج المرجوة منه يجب أن يقوم الطرفان بواجباتهما همسنا للرجل عن واجباته نحو المراة وكيفيه تحقيق هذه الواجبات بالشكل الذى تحبه المرأه أما اليوم عزيزتى المرأه دعينى أقدم لكى ال 7 وصايا للوصول الى قلب الرجل .

زوجك يريد منكى الاهتمام ، الاهتمام ثم الاهتمام به بشخصه قبل بيته، الرجل بطبيعته انانى الى حدما يضع نفسه اول الاولويات واهمها .

الرجل يحب أن يعامل ك (سى السيد ) أو (شهريار ) فى بيته ،بيت مرتب ، طعام شهى، ملابس ، جو مريح لا يريد أن يملا ذهنه بمشكلات الاولاد والحياة خاصة عند وصوله الى المنزل عليكى سيدتى ان ترجأى كل الموضوعات وتحسنى اختيار الوقت المناسب لعرضها . اخلقى من جو المنزل مناخا مناسبا وملاذا له من مشكلات الحياة العملية ولا تحوليه الى مصدرا اخر للمشاكل لا تحرميه من حقه فى ان يراكى علي ابهى صورة حتى وان كان هذا يتطلب مجهودا منكى وعبء يضاق الى اعباءك كزوجة و ام.

عامليه كطفل كبير شاركيه اهتماماته حتى وان بدت تافهة فى نظرك قربى وجهات النظر بينكما فزوجك هو ابنك الكبير علميه بلطفك ما تحبى ان يكون عليه واقول بلطف بان الانوثة سلاح فى يدك تستطعين به ترويض الشرس وتقويم اللاعواج الذى قد تاجديه فى شريك حياتك .

لا تيأسي من اصلاح ما قد يظهر به من مظاهر تمرض على الحياه الزوجيه وملل وفطور فالمعامله الطيبة السمحه من قبلك كفيله باشعاره بالخجل من تصرفاتة المعوجة .

هناك زوج يحب ان يفضض لشريكة حياته بادق التفاصيل واخر يهوى التكتم اخلقى انتى الجو الوسط بكياسة فلا تجعلى منه ثرثرا حد الصداع ولا كتوما بصمت الحملان .

ابن حياتك على الوسطية فى كل شى واسمحى بالاسراف فى المشاعر فقط كنوع من المكافاه فالمغالاه فى المشاعر تضر ولا تنفع خاصه فى العلاقات الانسانية .

حواء : بنت جنسى : اخر نصيحه لكى قبل ان اودعك حتى التقى بكى فى الحلقة القادمة عليكى باليقين والثقة فى نفسك فهى الاداة الاساسية لتحقيق النجاح فى اى علاقه انسانية وعلى راسها الزواج فبكى تحلو الحياة.

والى لقاء اخر فى مشوار تحويل الحياه الى جنة.

موضوعات ذات صلة

هبه زكي تكتب: وعين الحب..المودة والرحمة

Dalia

عناوين فاضحة بمعرض الكتاب

المستقبل البترولى

خالد النجار يكتب فى الأخبار: الملا .. اكتشافات جديدة ومشروعات واعدة.. بترومنت وصان مصر واستثمارات القابضة للبتروكيماويات

المستقبل البترولى

مِنْ حَكْىّ الواقع البترولي…أحمد الغرباوي

المستقبل البترولى

كن أنت ..ياسمين الجاكي

المستقبل البترولى

عزيزي المواطن المصري.. انظُر حولك

المستقبل البترولى

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy