المستقبل البترولى
أهم الأخبار طاقة

1.7 مليار جنيه لإنشاء خط كهربائي لنقل التيار من مجمع الطاقة الشمسية بأسوان

وقّعت، اليوم الأربعاء، المهندسة صباح مشالي، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، مع شركة السويدى إليكتريك للتجارة والتوزيع، عقدًا لتأمين وتدعيم تفريغ قدرات مجمع الطاقة الشمسية فى بنبان على جهد 500 كيلوفولت، وذلك بالتوازى مع قرب استكمال دخول كامل القدرات المحطة الشمسية فى بنبان بأسوان.
وقالت «مشالي»، في تصريحات صحفية: «توقيع العقد يأتي في إطار الجهود الضخمة التي يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتطوير شبكات نقل الكهرباء على مستوى الجمهورية بمختلف محافظات مصر المختلفة، وذلك ضمن خطة رفع جودة التغذية الكهربائية المقدمة على مستوى الجمهورية».
وأوضحت «مشالي» أن العقد يتضمن إنشاء الخط الكهربائى مزدوج الدائرة رباعى الموصل نجع حمادى الصناعية/ بنبان (S3) الشمسية بطول يصل إلى حوالى 195 كيلومترًا بهدف تفريغ القدرة المولدة من مجمع الطاقة الشمسية فى بنبان على جهد 500 كيلوفولت.
وأضافت أن القيمة الإجمالية للعقد تبلغ حوالى 1.7 مليار جنيه مصرى يتم تمويلها من المصادر الذاتية للشركة المصرية لنقل الكهرباء، وبمدة تنفيذ تصل إلى حوالى ستة أشهر.
وأشارت «مشالي» إلى أنه تم توقيع العقد مع شركة السويدى إليكتريك للتجارة والتوزيع، وذلك بعد أن تم التوصل إلى أفضل العروض الفنية والمالية من خلال ممارسة تقدم إليها عدد كبير من الشركات المحلية والعالمية المتخصصة.

موضوعات ذات صلة

وفاة محمود السرنجاوي رئيس نادي الزهور السابق

Noura

سوناطراك الجزائرية توقع مذكرة تفاهم مع Eni لتجديد عقد لتوريد الغاز لإيطاليا

Noura

مصر للبترول تشارك في معرض اهلاً رمضان بثلاث محافظات

Noura

«إنترو إنيرجي»: محطة شرم الشيخ الشمسية بداية لتوسعات الشركة في الطاقة المتجددة

Dalia

كلمتين ونص…وأثواب كَتّانٍ أزور بها قبري

Dalia

قصة تأسيس شركة إيجيبتكو ودور محمد مصطفى في تعظيم دورها

Dalia

اترك تعليق

error: Content is protected !!