جيهان مراد تكتب: القواعد الستة الذهبية لتحقيق النجاح

جيهان مراد تكتب: القواعد الستة الذهبية لتحقيق النجاح

الكاتب : عثمان علام |

10:24 am 12/04/2019

| أهم الأخبار

| 52


النجاح ...هدف يسعى اليه الكثيرين ، ومن منا لا يحلم بتحقيق أمانيه وتأمين مستقبل أفضل له و لأسرته، وذلك في ظل الظروف المتغيرة والتحديات اليومية التي تواجهنا باستمرار في كافة مجالات العمل وأوجه الحياه .
وهناك ست ركائز ذهبية للحفاظ على تحقيق التقدم في حياتنا وهي:
الأولى: ضع هدفاً واضحاً لحياتك...
من منا لا يرغب في النجاح وتحقيق الأهداف ولكن دون تحديد رؤية واضحة للهدف الذي تريد الوصول إليه ستنجرف عن مسارك ولن تصل لغايتك، إذن من المهم جداً في بداية رحلة الكفاح في الحياه أن تحدد أهدافك التي ترغب في الوصول إليها لكي تتمكن من تحقيقها.
الثانية: إبذل أقصى جهدك واعتني بنفسك
ولا توجد وصفة سحرية للوصول للقمة ، بل عليك بالعمل الجاد لتحقيق مبتغاك وأن تطور نفسك جسدياً من خلال الرياضة والإهتمام بالصحة ، ونفسياً من خلال الاطلاع والقراءة في مختلف المجالات واكتساب معلومات غزيرة تعود عليك بالنفع.
الثالثة : لا تستمع لكلام المحبطين كثيراً ما تتعرض في حياتك للأشخاص المحبطين أو المنتقدين من محيط زملائك أو أصدقائك و الذين يدفعونك بعيداً عن تحقيق أهدافك ، لذلك يجب أن تكون إيجابياً و أن تؤمن بأن ما تريد أن تحققه من أهداف هو بالفعل ليس مستحيلاً و لكن من الممكن تحقيقه.
الرابعة: الثقة في نفسك يجب أن يكون لديك يقين وإيمان في أنك ستحقق النجاح وأن تثق في قدراتك وإمكانياتك لأنه لا يوجد إنسان لا يفشل، والناجحون فقط هم من ينهضون بعد كل مرة يخفقون فيها ويحاولون مرات عديده للوصول إلى أهدافهم .
الخامسة: لا تقارن نفسك بأحد ولا تقلد شخصية الاخرين، فاذا قارنت نفسك بأحد فاعلم انك تعطل قدراتك الحقيقية، و أن الله عز وجل خلق لكل انسان منا قدراته الخاصة وما يميزه به عن غيره، و إذا رضينا عن أنفسنا نستطيع تذليل الصعوبات التي تواجهنا.
السادسة: إعترف بأخطائك وتعلم منها نجد أنه من السهل أن ننتقد الاخرين ونحكم على تصرفاتهم ، ولكن من الصعوبة أن ندرك أخطائنا الشخصية، لذلك لابد أن نتحمل المسؤولية الكاملة عن أخطائنا والتعـــلم منهــا لتفاديـها مستقبلا ً وتحقيق النجاح في حياتنا المهنية.