برج العرب تختتم ماراثون دعم وتأييد التعديلات الدستورية بعد سلسلة جولات ناجحة

برج العرب تختتم ماراثون دعم وتأييد التعديلات الدستورية بعد سلسلة جولات ناجحة

الكاتب : عثمان علام |

03:48 pm 18/04/2019

| أهم الأخبار

| 83


تحت رعاية وإشراف الجيولوجي أشرف زينة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة برج العرب للبترول نظمت الشركة ندوات عديدة لتوعية العاملين بأهمية وضرورة التعديلات الدستورية ،وذلك في كل من المبنى الرئيسي بالقاهرة وحقول الشركة ( بشرق أبو سنان وبرج العرب بالعلمين).
وأكد رئيس مجلس الإدارة في لقاءاته بالعاملين أن المشاركة الإيجابية في الاستفتاء على هذه التعديلات الدستورية واجب وطني على جميع فئات الشعب المصري ، للحفاظ على المكتسبات التي تحققت خلال السنوات الخمسة الماضية لاستكمال المشروعات العملاقة والإنجازات العظيمة التي تعتبر أكبر نهضة تنموية في تاريخ مصر المعاصر ، والتي بدأها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ ثورة 30 يونيو 2013 ، وسطرها المصريون شعباً وجيشاً في ملحمة عظيمة من ملاحم البناء والتنمية وكذلك الإصلاح الاقتصادي الذي أشاد به العالم أجمع ووصفها بالخطوات الجريئة العظيمة والتي وضعت الإصلاح الاقتصادي المصري على الطريق الصحيح.
وأكد زينة على أن كل مادة من المواد المقترح تعديلها في الدستور هناك ضرورة ملحة لتعديلها لتمكين القيادة السياسية والدولة المصرية من استكمال عملية البناء والتنمية والإصلاح والقضاء على الإرهاب والإرهابيين الذين يضمرون الشر لمصر وللشعب المصري ، مضيفاً أن معظم دساتير العالم قد طالها التعديل عدة مرات ، فمثلا فرنسا عدلت دستورها أكثر من 29 مرة ، وأمريكا 27 مرة ،وإيطاليا 17 مرة وبولندا 21 مرة آخرها في عام 2018 والبرازيل 8 مرات وروسيا 6 مرات وغيرها من الدول على مستوى العالم.
وأضاف الجيولوجي اشرف زينه رئيس الشركة أن الإقبال الكثيف على الاستفتاء على التعديلات الدستورية ، من شأنه أن يبعث رسالة إلى العالم أجمع تعكس تكاتف جميع المصريين في بناء وطنهم والعبور به إلى بر الأمان والوصول به إلى مصاف الدول المتقدمة بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
واشار رئيس برج العرب في جميع اللقاءات مع العاملين بالشركة ، أنه في المؤتمر الصحفي الأخير الذي عقد بالعاصمة الأمريكية واشنطن يوم الثلاثاء الموافق 9/4/2019 بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الأمريكي ترامب – سُئل الرئيس الأمريكي ترامب عن رأيه في التعديلات الدستورية التي سوف يتم الاستفتاء عليها في مصر – أجاب الرئيس الأمريكي أن هذه التعديلات هي أمر مصري خالص يخص الدولة المصرية وليس لأمريكا أو أي دولة أخرى دخل فيها ، فدول العالم أجمع أقدمت على تعديلات دستورية لمرات عديدة طالما أن هذه التعديلات تصب في مصلحة الشعب والوطن في المقام الأول .
واضاف زينه أن الرئيس الأمريكي ترامب قد وصف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بأنه شخص عظيم أنجز أعمال عظيمة لمصر والمصريين ، كما أشاد ترامب بجهود السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في مجال التسامح الدين وحرية العبادة في مصر ، وهي سمات عظيمة وثقافة جديدة تنتقل من مصر إلى العالم أجمع.
كما أشاد الرئيس الأمريكي أيضا بجهود الرئيس السيسي العظيمة في محاربة الإرهاب ، وهذا ليس مستغرباً على مصر لأنها دولة مركزية ومحورية في الشرق الأوسط وأمريكا وجميع دول العالم تقدر وتدعم هذه الجهود العظيمة التي يقودها سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في مصر. وأكد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا المؤتمر أيضاً انه لا حلول لأي دولة في العالم أو أي كيان على حساب مصر أو أرض مصر ، وأن مصر لن تفرط في أي شبر من أرضها إلى قيام الساعة.
وشدد رئيس برج العرب على أن توجيهات وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا لجميع العاملين بشركات قطاع البترول علي أهمية المشاركة الإيجابية في الاستفتاء على التعديلات الدستورية .
كما أكد اشرف زينه عبى أن المشاركة الإيجابية واجب وطني على فئات الشعب المصري لاستكمال المشروعات التنموية العملاقة والتي تعتبر أكبر نهضة تنموية في تاريخ مصر المعاصر ، والتي سطرها المصريون شعباً وجيشاً في ملحمة من ملاحم البناء والتنمية والإصلاح منذ ثورة 30 يونيو 2013 بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .