صحيفة بريطانية: نجاح مصر في استغلال موارد الغاز زاد من قوة السيسي

صحيفة بريطانية: نجاح مصر في استغلال موارد الغاز زاد من قوة السيسي

الكاتب : عثمان علام |

10:14 am 24/04/2019

| أهم الأخبار

| 24


أكدت صحيفة “أويل بريس” البريطانية، أن نجاح مصر في مجالات النفط والغاز خلال السنوات الأخيرة واستغلال الموارد المكتشفة بصورة صحيحة أدى لزيادة قوة الرئيس عبد الفتاح السيسي بصورة كبيرة.
وتابعت الصحيفة البريطانية أن السيسي حول مصر إلى منتج رئيسي للغاز بفضل التطور السريع لحقول الغاز الطبيعي المكتشفة، وخصوصًا بعد اكتشاف حقل زهر العملاق الذي يعد أكبر حقل للغاز الطبيعي في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وذلك بعد عامين فقط من توليه منصبه كرئيس للجمهورية.
وأضافت أن شركة “إيني” الإيطالية، اكتشفت الحقل الضخم خلال عام 2015، ومع التطوير السريع للحقل، بدأ العمل به أوائل عام 2018، لتصبح مصر بعدها لاعب مهم في البحر المتوسط في مجال الغاز، وبدأ الحقل يلعب دور رئيسي في اكتفاء مصر من الغاز.
وأشارت إلى أن مصر أصبحت دولة مصدرة للغاز مرة أخرى وتسعى لأن تكون مركز إقليمي لتصدير الغاز من خلال استغلال موقعها الجغرافي الاستراتيجي الذي يربط الثلاث قارات، كما أنها أصبحت نقطة جذب لشركات النفط العالمية.
وقال سيمون فلاورز محلل في وود ماكنزي خلال شهر أبريل من العام الماضي، إن مصر محظوظة بموقعها الجغرافي الاستراتيجي وقدرة حكومتها على تحسين مناخ الاستثمار ما أدى إلى نهضة قوية في قطاع الغاز.