تكريم الحاصلين علي درجة الماجيستير بشركة شمال سيناء للبترول

تكريم الحاصلين علي درجة الماجيستير بشركة شمال سيناء للبترول

الكاتب : عثمان علام |

01:11 pm 24/04/2019

| أهم الأخبار

| 24


إيماناً من قيادات شركة شمال سيناء للبترول بالدور الفعال للبحث العلمي وأثره علي تطوير سبل وإجراءات العمل فقد قام المهندس/ عبدالله بخيت والمهندس/حنفي حسين بتكريم المهندس / محمد مطير و المهندس/ ربيع سلمي لحصولهم علي درجة الماجستير .
فقد حصل مهندس/ محمد مطير درجة الماجيستير عن "دراسة جدوي لإمكانية استخدام الطاقة الحراريه الكامنه في باطن الأرض لتوليد الكهرباء" من المعلوم أن مصر تعتمد علي البترول والغاز بنسبة كبيره في توليد الكهرباء وتأتي النسبة المتبقيه في توليد الطاقه من الخلايا الشمسيه والرياح والطاقه المتولده من السد العالي . ولأهمية هذا الموضوع فإن الابحاث العلميه المستمره عرضت أفضل الطرق لحل مشكلة خليط الطاقه وهي دراسه إمكانيه استخدام مصادر الطاقات المتجدده والمتاحه ومن بينها الطاقة الجيوحراارية المختزنه في باطن الأرض والتي سوف تساعد علي التقليل من استخدام البترول والغاز الطبيعي . ولذلك تم عمل دراسة لأنشاء وتنفيذ نظام جيوحراري والذي يتم من خلاله تغذية محطة توليد الطاقه الجيو حراريه كمشروع تجريبي في مصر . وحصل المهندس/ ربيع سلمي علي درجة الماجيستير عن دراسة جودة الطاقة في نقطه التوصيل المشترك لنظام الطاقه الضوئية المتصل بالشبكة من خلال التحقق من معايير IEEE للنظام الكهروضوئي المتصل بالشبكة والشبكة المقترحه هي جزء من شبكة تورزيع شمال سيناء بجهد 22 ك فولت وتردد 50 هرتز . بيانات النظام الكهروضوئيه المستخدمه من نظام مستقل قائم بذاته مع نطاق قدرة 05 ك وات . تمت محاكاه النظام علي أساس نظام الطاقه الكهروضوئيه 5 ميجا وات . تم ربط نظام PV الشبكي المقترح بإستخدام أداة نظامSimulink/Matlab,Simpower .
تمت دراسة تحليل فائدة التكلفة من خلال استخدام نظام تتبع الطاقه الشمسيه بدلاً من زيادة عدد الوحدات الثابته ودراسة ذلك علي المشروع المقترح ، وتبين التكلفه عاليه عند استخدام نظام تتبع الطاقه الشمسيه .