Sun,23 Feb 2020

عثمان علام

3342

بحث

تعرف على تفاصيل توصيل الكهرباء لأنفاق الإسماعيلية قبل افتتاحها بساعات

تعرف على تفاصيل توصيل الكهرباء لأنفاق الإسماعيلية قبل افتتاحها بساعات

الكاتب : عثمان علام |

09:40 am 03/05/2019

| أهم الأخبار

| 245


كشف المهندس "محمد السيد"، رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء، عما تم من عمليات توصيل الكهرباء داخل أنفاق الإسماعيلية الجديدة، والتي من المقرر أن يفتتحها الرئيس "عبد الفتاح السيسي" خلال ساعات.
وقال "السيد" في تصريحات له : إنه تم إنشاء كابلات نحاسية ١× ٥٠٠ مليمتر مربع تستوعب الأحمال عالية الجودة، ويصل إجمالي أطوالها إلى 21 كيلومترا من الناحية الغربية لنفق الإسماعيلية، وتم ربطهم على محطة محولات شمال الإسماعيلية جهد 66/11 كيلوفولت وتوصيلهم بـ 2 لوحة توزيع منها لوحة جهد 11 ك.ف، والثانية 22 ك.ف و2 محول رفع جهد 11/22 ك.ف قدرة كل محول 10 ميجا فولت أمبير.
وفي الناحية الشرقية للأنفاق أوضح، أنه تم توصيل الكهرباء من محطة محولات الإسماعيلية الجديدة جهد 220/22 ك.ف وبأطوال كابلات نحاس ٧ كيلو متر قطاع 3× 400 مليمتر مربع، وبلوحتين توزيع جهد ٢٢ كيلو فولت و٢ لوحة توزيع جهد ٢٢ كيلو فولت، مشيرا إلى استغراق هذه الأعمال الكهربائية بالنفق نحو شهرين.
وأشار رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء، إلى وجود وحدات ديزل بالأنفاق تعمل اتوماتيكيا للاستعانة بها في حالات الطوارئ عند انقطاع الكهرباء.
ويفتتح الرئيس "السيسي" خلال ساعات الأنفاق الجديدة بالإسماعيلية، ويعد هذا المشروع من أهم المشروعات القومية، إذ يربط سيناء بمدن القناة ومن ثم باقي المحافظات.
ويختصر النفق زمن العبور إلى دقائق بعد أن كان يمتد لساعات، مما يسهم في زيادة حركة التجارة والتنمية بشكل غير مسبوق في سيناءوجذب الاستثمارات، ويعود بنفع كبير على الاقتصاد القومي وكذلك تيسير حركة عبور المواطنين من وإلى سيناء.

التعليقات