Sun,23 Feb 2020

عثمان علام

3427

بحث

وزارة البترول توقف التعامل مع أي شخص لا يحمل عضوية نقابة الصحفيين

وزارة البترول توقف التعامل مع أي شخص لا يحمل عضوية نقابة الصحفيين

الكاتب : عثمان علام |

09:09 pm 14/05/2019

| أهم الأخبار

| 144


أرسلت وزارة البترول خطاباً لكافة شركات البترول ، تطالب فيه روؤساء مجالس الشركات بعدم التعامل الا مع الصحفيين اعضاء نقابة الصحفيين .
وشدد الخطاب المرسل للشركات على منع التعامل مع اي صحفي لايحمل كارنية نقابة الصحفيين ومعتمد بوزارة البترول .
يأتي هذا الخطاب هو الثاني من نوعه الذي ترسله وزارة البترول للشركات بعد مخاطبات نقابة الصحفيين الى الجهات المختلفة من الوزارات ومنها وزارة البترول والمحافظات بعدم التعامل مع الكيانات الوهمية .
وقالت النقابة، أنه تفعيلا لقرارات الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين بالتصدي للكيانات الموازية قامت النقابة بمخاطبة جميع الوزارء، والمحافظين بالحكومة بعدم التعامل مع الكيانات الوهمية غير الشرعية التي تنتحل صفة نقابة الصحفيين المهنية، وتتحدث بأسم الصحفيين، وتصدر لأعضاءها اوراق وكارنيهات غير قانونية تحت مسمى "محرر صحفي او صحفي الكتروني".
وقالت النقابة في بيان لها ، ان النقابة طالبت في خطابتها الصادرة خلال اليومين الماضيين بعدم منح تلك الكايانات، او من ينتسب إليها اي مزايا او تسهيلات بأسم الصحفيين، كما طالبت بالتعامل المباشر مع نقابة الصحفيين بهذا الشأن وعدم اعتماد اي مخاطبات الا بختم النقابة".
واكدت النقابة في خطابها ان هذه الكايانات الوهمية تؤدي الى الاساءة للمهنة، وتسمح بإبتزاز المسئولين، والمواطنين، ويتم استخدامها في تصرفات غير شرعية ، مضيفا ان النقابة قامت بحذف الفقرة التي تتحدث عن انتحال صفة صحفي من كافة خطابتها الصادرة للمؤسسات، والوزارات المختلفة، وذلك منعًا لأي لبث من الممكن أن يحدث، ويؤدي إلى تعطيل عمل الزملاء النقابيين او غير النقابيين .
هذا وقد ظهر مؤخراً اشخاص ينتحلون صفة صحفيين وينشأون مواقع وهمية ويتحايلون على الشركات تحت مسمى انهم صحفيين

التعليقات