كلمتين ونص...مهما كانت تعاستك فهناك من هو أشد تعاسةً منك

كلمتين ونص...مهما كانت تعاستك فهناك من هو أشد تعاسةً منك

الكاتب : عثمان علام |

06:50 pm 16/05/2019

| أهم الأخبار

| 79


عثمان علام:
مهما كانت تعاسة أي إنسان فعليه أن يدرك أن هناك من هو أشد تعاسةً منه، فالرضا بالقدر مطلوب، والحمد مفروض، فلو علمنا الغيب لاخترنا الواقع حتى لو كان مريرا.
والحكيم الصيني كان رشيداً عندما شكى إليه الناس همومهم وعدم قدرتهم على التحمل، فطلب منهم أن يكتب كل واحد مشكلته في ورقة، ووضع المشاكل كلها في صندوق، وجمعهم في الأسبوع التالي، وطلب منهم أن يختار كل واحد ورقة، فما إن وقعت ورقة أحدهما في يد الآخر إلا وتعالت الشكوى، مطالبين أن يأخذ كلاً ورقته...لقد رأوا هموم بعضهم، ولم يتحمل واحد منهم همْ غيره.
وعلى رأي المثل" إللي يشوف بلوة غيره تهون عليه بلوته"
جمعتكم مباركة