صفحات إخوانية تدعي استعداد الداخلية لرفع اسعار الوقود 14 يونيو(عثمان علام)

صفحات إخوانية تدعي استعداد الداخلية لرفع اسعار الوقود 14 يونيو(عثمان علام)

الكاتب : عثمان علام |

02:36 pm 09/06/2019

| أهم الأخبار

| 170


نفت مصادر أمنية رفيعة المستوى ما تم تداوله منسوباً لوزارة الداخلية عن عزم الحكومة رفع اسعار المحروقات يوم 14 من يونيو الجاري.
واكدت المصادر ان البيان الذي نشر وتم نسبه لموقع وزارة الداخلية بيان غير صحيح وكذلك الصفحة لا تنتمي للوزارة ولا نعرف عنها شيئ، وان قضية تحريك اسعار الوقود قضية تعني مجلس الوزراء وهو الذي سيحدد توقيت تحريك الاسعار من عدمه .
واشارت المصادر الامنية الى ان هناك صفحات تنتمي لجماعة الاخوان المحظورة هي التي تنشر البلبلة بين المواطنين وسيتم ملاحقتها ، كما سيتم ملاحقة الموظفين العاملين بالشركات ولهم صفحات او مواقع تنشر اخبار كاذبة ، وسيتم بحث كافة المواقع لمعرفة من يديرونها وهل هم صحفيون ام لا .
وكان بعض العاملون بقطاع البترول تداول منشور منسوب لصفحة وزارة الداخلية يفيد بالأتي: بناء على توجيهات سيادة وزير المالية وسعادة رئيس الوزراء والتعهدات الدولية حول وضع أسعار الوقود وقد تقرر تنفيذ زيادة اسعار الوقود بدأ من يوم ال14 من يونيو الجاري. وستكون الزياده على النحو التالي: يرتفع سعر السولار وبنزين (اوكتان 80) من 5.5جنيهات إلى 7.5جنيهات(0.43دولار) بنزين (اوكتان92) من 6.75 الى 9جنيهات للتر بنزين (اوكتان95) من 7.75الى 10جنيهات للتر. وكذلك سعر انبوبة البوتاجاز (غاز الطهو) من 50 الى 75 جنيها للاستهلاك المنزلي ومن 100الى150جنيها للاستهلاك التجاري. وتاتى تلك الزيادة في إطار البرنامج الاقتصادي الذي تعمل عليه الدولة المصرية