سيمنس توقع عقداً مع مصر لتوريد أول محول كهربائي رقمي (عثمان علام)

سيمنس توقع عقداً مع مصر لتوريد أول محول كهربائي رقمي (عثمان علام)

الكاتب : عثمان علام |

04:20 am 11/06/2019

| أهم الأخبار

| 39


أعلنت شركة سيمنس عن توقيعها عقداً مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء؛ يتم بمقتضاه توريد أول محول كهربائي رقمي للسوق المصرية.
وأضافت الشركة في بيان، أن محولات سيمنس الرقمية Sensformers، وتُمثل محولات Sensformer أول محولات كهربائية رقمية متكاملة في العالم.
وتوقعت أن تعمل هذه المحولات المتطورة على زيادة مستوى الاعتمادية والكفاءة التشغيلية للطاقة التي يتم نقلها من محطتي محولات كفر الشيخ والزقازيق جهد 500/220 كيلوفولت بمنطقة الدلتا والتي تشهد تنامياً في معدلات الطلب على الطاقة.
وأشار إلى أن شبكة نقل الكهرباء في مصر تشهد حالياً تحولات رئيسية تتمثّل في ارتفاع قدرات مصر لإنتاج الطاقة الكهربائية مع اتجاه الدولة نحو دمج الطاقة التي يتم توليدها من مصادر متجددة، فضلاً عن توسع الدولة في مشروعات الربط الكهربائي مع الدول المجاورة وزيادة تدفق الطاقة عبر الحدود المصرية حيث تُساهم جميع هذه العوامل في تغيير مشهد الطاقة بشكل كبير وتلقي بتحديات جديدة أمام شبكة نقل الطاقة في مصر.
من جانبه، قالت رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء، إن الشركة تعمل على تطبيق أحدث التقنيات من أجل زيادة كفاءة وقدرات الشبكة الوطنية.
وأضافت صباح مشالي، أن التحول الرقمي أصبح عاملاً رئيسياً في البنية التحتية للشبكة، بما في ذلك المحولات الكهربائية التي ستساعدنا على تحسين مستويات توزيع الطاقة وتقليل الفاقد.
وفي إطار الاتفاقية الجديدة، ستقوم شركة سيمنس بتوريد 14 محولاً كهربائياً رقمياً من طراز "Sensformer"، بالإضافة للقيام بكافة الأعمال الهندسية بما في ذلك تصميم وتصنيع وتركيب المحولات وإدارة الموقع مع توفير خدمات الاختبار والتشغيل التجريبي.
وأوضحت أنه سيتم تنفيذ المشروع بنظام تسليم المفتاح، وبما يدَّعم الشركة المصرية لنقل الكهرباء في تنفيذ أولوياتها المتعلقة بزيادة القدرات والسعات التشغيلية للشبكة.
واتفقت سيمنس مع الشركة على تنفيذ المشروع بسرعة وخلال جدول زمني ضيق بحيث يتم استكمال المشروع بحلول مايو 2020.