Thu,17 Oct 2019

عثمان علام

ياسمين الغرباوي ضمن أكثر 50 سيدة تأثيرا بالقطاع المالي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (عثمان علام)

ياسمين الغرباوي ضمن أكثر 50 سيدة تأثيرا بالقطاع المالي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (عثمان علام)

الكاتب : عثمان علام |

03:25 pm 16/06/2019

| أهم الأخبار

| 136


أعلنت شركة القلعة اختيار ياسمين الغرباوي، المستشار القانوني العام وعضو لجنة الإدارة بالشركة، ضمن أول قائمة تعدها مجلة فايننشال نيوز لأكثر 50 سيدة تأثيرًا في القطاع المالي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وأوضحت الشركة أن اختيار الغرباوي جاء تقديرًا لدورها القيادي وتأثيرها وأدائها الحيوي ضمن فريق القلعة، فضلاً عن إسهاماتها الجوهرية بالقطاع المالي على الصعيد الإقليمي.
واستقرت الهيئة التحريرية لفايننشال نيوز على القائمة النهائية، التي ضمت سيدات يشغلن مناصب قيادية وتنفيذية بكبرى الشركات والمؤسسات تقديرًا لإسهاماتهن في المجالات الرئيسية التي تغطيها المجلة ومن بينها بنوك الاستثمار والتداول وأسواق الصرف وإدارة الأصول.
وقبل انضمامها لشركة القلعة في منصب المستشار القانوني العام عام 2015، شغلت الغرباوي منصب مدير الشئون القانونية بشركة هاينكن مصر ومنصب مدير الشئون القانونية بشركة مايكروسوفت.
وخلال مسيرتها في القلعة، لعبت الغرباوي دورًا محوريًا على صعيد دعم صفقات الاستثمار التي تنفذها الشركة داخل وخارج مصر إضافة إلى المساهمة في تطوير الأطر التنظيمية للشركة.
وفي يوليو 2018، شاركت الغرباوي في عملية تخارج القلعة من شركة بنيان للتطوير العقاري، فضلًا عن دورها المحوري ضمن فريق الاستثمار المسئول عن مشروع الشركة المصرية للتكرير التابع للقلعة بتكلفة استثمارية قدرها 4.3 مليار دولار أمريكي تقريبًا، والذي يُعد أحد أكبر مشروعات التمويل في القارة الأفريقية.
وفي هذا السياق، قال أحمد هيكل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، إن قناعته الراسخة أن دعم المرأة في سوق العمل يعد من أهم محاور تحفيز النمو الاقتصادي وتعزيز فرص الازدهار في الحاضر والمستقبل.
وأشار أن الوقت قد حان لتوفير الدعم لقادة ورواد الأعمال من السيدات كسبيل لرفع الحواجز التي تعترض طريقهن نحو تبوؤ مكانة عالمية رائدة في كثير من المجالات، خاصة بعد رصد التحديات التي مثلت من قبل عائقًا أمام تقدمهن.
من جانبها، عبرت الغرباوي عن بالغ امتنانها باختيارها ضمن قائمة تذخر بنخبة سيدات الصناعة المالية في المنطقة، مشيرة إلى اتساع تأثير المرأة في قطاع المال بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وضمت القائمة أيضًا منى ذو الفقار، وهي واحدة من أشهر وأهم الشخصيات على الساحة المالية والمحاماة بمصر والتي تحظى بخبرة تربو عن 40 عامًا، بالإضافة إلى لبنى العليان، الرئيس التنفيذي لمجموعة العليان.