Thu,17 Oct 2019

عثمان علام

انبي تفوز بتنفيذ مشروع سعودي في مجال النفط وترفع حجم أعمالها بالمملكة ل١.٢٥ مليار دولار(عثمان علام)

انبي تفوز بتنفيذ مشروع سعودي في مجال النفط وترفع حجم أعمالها بالمملكة ل١.٢٥ مليار دولار(عثمان علام)

الكاتب : عثمان علام |

02:56 am 20/06/2019

| أهم الأخبار

| 282


قال مصدر بهيئة البترول أن شركة إنبي فازت بمناقصة عالمية لتنفيذ مشروع بالمملكة العربية السعودية في مجال النفط والطاقة كمقاول عام "تسليم مفتاح".
وقال مصدر بهيئة البترول انه تقدم للمناقصة عدة شركات عالمية لكن إنبي تصدرت هذه الشركات من حيث الأفضلية في التنفيذ والعرض وما لها من سابقة اعمال.
ويعد هذا المشروع هو الثاني الذي تقتنصه إنبي خارج القطر المصري، فقد فازت الأسبوع قبل الماضي بتنفيذ مشروع بدولة الإمارات الشقيقة ، وهو مايؤكد ان ما يقدمه المهندس طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية من دعم لشركات قطاع البترول للتوسع في المشروعات الخارجية لجذب المزيد من النقد الأجنبي جاء بثماره ، ولتحصد شركة "انبي" بتقنيتها الهندسية المتميز جزء من هذه الثمار.
وكان المهندس علاء حجازي رئيس شركة "انبي" قد قال في وقت سابق ان إنبي شركة هندسية متميزة بعقول مصرية تستخدم احدث التقنيات والمعايير العالمية التي تساعدها على التنافس مع كبري الشركات العالمية المنافسه لها في المجال .
وتجدر الإشارة الى ان هذه هي المرة الأولى منذ خمس سنوات التي يتجاوز فيها حجم اعمال شركة إنبي بالمملكة العربية السعودية ١.٢٥ مليار دولار ، ويأتي هذا بعد انطلاق خطة العمل الواضحة التي وضعها المهندس طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية .
وكنا قد اتصلنا في وقت سابق بالمهندس علاء حجازي لمعرفة تفاصيل هذا المشروع لكنه لم يرد ، ولم يعرف السبب بعد .