Thu,17 Oct 2019

عثمان علام

أسبك شريك رئيسى فى المشروع القومى لرصف وصيانة الطرق(عثمان علام)

أسبك شريك رئيسى فى المشروع القومى لرصف وصيانة الطرق(عثمان علام)

الكاتب : عثمان علام |

04:07 am 25/06/2019

| أهم الأخبار

| 125


فى إطار سياسة وزارة البترول التى تهدف إلى مساهمتها كشريك رئيسى فى المشروعات القومية للدولة وبتوجيهات المهندس طارق الملا وزير البترول فإن شركة الأسكندرية للمنتجات البترولية المتخصصة (أسبك) برئاسة الدكتور مجدى فؤاد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب تشارك بمنتجات متنوعة ومتطورة وصديقة للبيئة فى المشروع القومى للطرق والذى يهدف إلى إنشاء شبكة قوية لربط محافظات الجمهورية ببعضها بالإضافة إلى صيانة الطرق بإستخدام الأساليب والتكنولوجيا الحديثة.
وتقوم شركة أسبك بإنتاج مجموعة من المواد الأسفلتية المتخصصة فى مجال إنشاء الطرق وصيانتها بتكنولوجيا فرنسية من شركة COLAS وهذه المنتجات عبارة عن مستحلبات أسفلتية طبقاً للمواصفات القياسية العالمية ، وهى منتجات صديقة للبيئة، حيث أنها لا تحتوى على مذيبات بترولية كقرينتها من المنتجات التقليدية مما يساعد فى سد الفجوة بين الإستهلاك والإنتاج للمذيبات البترولية وتوفير العملة الصعبة.
وقد شــاركت أسبـــك بمنتجاتهـــا الصديقــة للبيئة بالتعاون مع الشــركة المصرية للصيـــانة الذاتيــة للطــرق والمطــارات (إحدى الشركــــات التابعــــة لوزارة النقل) فى مشــروعين حديثين لصيـــانة الطرق وهمـــا : مشــروع إعــــادة تدوير الطبقــــات السطــحية (CIR), (Cold In-place Recycling) ويستخدم هذا المشروع معدات حديثة تقوم بكشط الطبقات الأسفلتية القديمة وإضافة مستحلب أسفلتى من إنتاج أسبك عليها ثم خلطها داخل الماكينة وإعادة إستخدام الخليط فى رصف الطريق مرة أخرى.
بالإضافة إلى مشروع طبقة المعالجة السطحية مايكروسرفيس (Microsurfacing) والذى يطبق لأول مرة فى جمهورية مصر العربية والشرق الأوسط، وهى طبقة رقيقة صلبة تفرد على الطرق التى بها عيوب لتصحيحها وهى خلطة مكونة من حجارة ومستحلب أسفلتى من إنتاج أسبك بالإضافة إلى مواد أخرى.
وقد ساهمت أسبك خلال العام المالى 2017-2018 بكمية 35 ألف طن من هذه المنتجات الأسفلتية والتى إستخدمت فى إنشاء وصيانة الطرق على مستوى الجمهمورية ومن المتوقع أن ترتفع كمية الإنتاج لتصبح 55 ألف طن للعام المالى 2018-2019.
وتواصل شركة أسبك وبدعم من الهيئة المصرية العامة للبترول نجاحها فى تطوير وتحديث المنتجات الأسفلتية لرصف وصيانة الطرق لتواكب كافة المتطلبات.