المتحدة لمشتقات الغاز تحصل على المركز الثاني عالمياً في مجال السلامة والصحة المهنية(عثمان علام)

المتحدة لمشتقات الغاز تحصل على المركز الثاني عالمياً في مجال السلامة والصحة المهنية(عثمان علام)

07:32 pm 20/07/2019

| تقارير

| 182


حصلت الشركة المتحدة لمشثقات الغاز ugdc على المركز الثاني عالمياً في مجال السلامة والصحة المهنية ، حيث قامت الشركة بتحقيق ٣,١ مليون ساعة عمل آمنة بدون إصابات منذ يناير ٢٠١٧ حتى تاريخه.
كما يتم متابعة ومراجعة الحوادث الناشئة عن سلامة العمليات والقيام بتحليلها واستنتاج الدروس المستفادة لتفادي تكرارها وذلك من خلال متابعة مؤشرات الأداء والتحكم في المخاطر الناجمة عن الحوادث.
وتم تطوير برنامج لحظر ملحوظات ومحادثات السلامة وتحليل الموضوعات الأكثر خطورة .
وتم تطوير منظومة المتابعة المنتظمة للمخاطر التي قد تؤثر على صحة العاملين.
وتقوم الشركة بعمليات مراجعة دورية لأنشطة المقاولين لضمان مدى التزام المقاولين بقواعد السلامة.
وتم تحديث نظام إدارة سلامة البيئة بنجاح والحصول على الشهادة المعتمدة في ديسمبر ٢٠١٨.
ومنذ تأسيس الشركة المتحدة لمشتقات الغاز "ugdc” في السابع من يوليو 2002 وهى تحتل مكانة متميزة بين شركات قطاع البترول نتيجة للدعم الدائم من وزارة البترول والشركة القابضة للغازات الطبيعية وكذلك الهيئة المصرية العامة للبترول في توفير كافة مصادر غازات التغذية الممكنة وتذليل جميع الصعاب من أجل القيام بالأهداف المرجوة بتلبية إحتياجات السوق المحلي من المشتقات البترولية ودعم الإقتصاد الوطني وتوفير النقد الأجنبي.
ونجحت الشركة في الحفاظ على معدلات الإنتاج وتعظيم القيمة المضافة من الثروات البترولية ، حيث أسفر التعاون مع المساهمين Bp , ENI و جاسكو عن النجاح في إستقبال غازات حقل أتول وكذلك إتمام مشروع تحويل خط أنابيب *٢٤/١٦* لتوجيه غازات حقول وسطاني لمصنع المتحدة لمشتقات الغاز والذي بدأ تشغيله في شهر سبتمبر 2018 بما كان له أثر إيجابي على كميات الإنتاج ومن ثم على الإيرادات .
المؤشرات المالية:
وقد حققت الشركة زيادة في إجمالي الإيرادات نسبتها ٤٧٪؜ مقارنة بالعام السابق (١٩٤ مليون دولار مقابل ١٣٢ مليون دولار ) نتيجة لزيادة الإنتاج وكذلك التحسن في الأسعار العالمية .
غازات التغذية :
استقبل مصنع مشتقات الغاز ببور سعيد الكميات الواردة من حقول التغذية كما يلي : * ٦٥ مليار قدم مكعب قياسي من حقول الشركة الفرعونية (حابي وتورت). * ١١٤ مليار قدم مكعب قياسي من حقول الشركة الفرعونية ( أتول). * ١٣٤ مليار قدم مكعب قياسي من حقول شركة بتروبل . * ١٣ مليار قدم مكعب قياسي من حقول شركة الوسطاني بداية من سبتمبر ٢٠١٨.
الإنتاج :
* بلغ إنتاج البروبان ١٥٩ ألف طن. * بلغ إنتاج البوتاجاز ٩٢ ألف طن . * بلغ إنتاج المتكثفات ١٠٥ ألف طن . * بلغ إنتاج إجمالي المشتقات ٨,١٤ مليون طن منذ بدء عام ٢٠٠٥ (حوالي ٩١,٨ مليون برميل). * استقبلت تسهيلات الشركة بدمياط ١١ شحنة من البروبان المسال بإجمالي ١٢٣,٤ ألف طن.
أنشطة تطوير وتدريب العاملين والتدريب الصيفي :
* تم عقد ٣٦ دورة تدريبية في مختلف المجالات شملت ٢٣٪؜ من العاملين بالشركة . * تم تنفيذ برنامج التدريب الصيفي لتنمية مهارات طلبة الجامعات بإجمالي ١٢٥ طالباً خلال عام ٢٠١٨.