«الكهرباء» تعقد البرنامج التدريبي حول تمويل وتنفيذ مشروعات الطاقة(عثمان علام)

«الكهرباء» تعقد البرنامج التدريبي حول تمويل وتنفيذ مشروعات الطاقة(عثمان علام)

04:58 pm 04/08/2019

| طاقة

| 254


افتتح اليوم البرنامج التدريبي “سياسة وتمويل وتنفيذ مشروعات الطاقة” تحت رعاية وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والشركة القابضة لكهرباء مصر؛ وذلك فى إطار الاهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة لتدريب وبناء وإعداد الكوادر لتكون قادرة على إدارة المنظومة الكهربائية بكفاءة عالية.

حضر البرنامج التدريبى عدد (١٤) متدربا من (١٢) دولة أفريقية من الدول الأعضاء بمنظمة الكوميسا، إضافة لعدد (٣) من قيادات الكوميسا.

وتأتي هذه الدورة، والتي تعد الأولى من نوعها، في إطار التعاون مع المنظمة في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي ودعمًا لأواصر التعاون مع الدول الأفريقية الشقيقة واطلاعهم على التجربة المصرية الرائدة في مجال الطاقة الكهربائية.

وسيتخلل البرنامج التدريبي العديد من الزيارات الميدانية (محطة كهرباء الكريمات الشمسية الحرارية، مجمع الطاقة بالكريمات، مركز تدريب المقطم)، إضافة إلى العديد من الزيارات للمعالم السياحية على ارض مصر.

وكان المهندس محمد الخياط رئيس هيئة الطاقة المتجددة، قال إن خطة التدريب الخاصة بالهيئة تستهدف خلال الفترة من 1/7/ 2019 إلى 30/ 6/ 2020 تدريب عدد من الكوادر الأفريقى يصل إلى حوالى من 180 إلى 200 متدرب؛ وذلك من خلال تنظيم ورش عمل وإيفاد الخبراء، وإعداد برامج لبناء وتحسين تلك القدرات، بالإضافة لنقل وتبادل الخبرات مع الدول الشقيقة، خاصة فى القارة الأفريقية؛ حيث إن التدريب يعتبر إطار عمل متكاملا فى منظومة تنمية الموارد البشرية لتحقيق أهداف ورؤية وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.