Fri,06 Dec 2019

عثمان علام

بحث

بـ6 مليارات دولار.. رئيس النصر للكيماويات: إنشاء 6 مصانع أزوتية بالعين السخنة(عثمان علام)

بـ6 مليارات دولار.. رئيس النصر للكيماويات: إنشاء 6 مصانع أزوتية بالعين السخنة(عثمان علام)

11:17 am 07/08/2019

| تعدين وكيماويات

| 1093


قال اللواء مختار عبداللطيف مصطفى، رئيس شركة النصر للكيماويات، إن مجمع الأسمدة الفوسفاتية بالعين السخنة، تم إنشاؤه طبقا لاشتراطات جهاز شئون البيئة.

 وأضاف خلال كلمته بافتتاح مجمع الأسمدة الفوسفاتية بالعين السخنة، صباح الأربعاء، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه جرى وضع أجهزة للتحكم في جميع أنواع الانبعاثات باستخدام أحدث الأساليب الحديثة في إنتاج الأحماض، وتركيب المرشحات والفلاتر لتنقية الهواء، وأجهزة مراقبة الانبعاثات تعمل بطريقة آلية، ومعالجة الصرف الصناعي بتنقية عالية، عن طريق فصل المواد الصلبة والتخلص الآمن منها، ومعالجة المياه وإعادة تدويرها واستخدام الفائض منها في الزراعات، فضلا عن استخدام الغاز الطبيعي بدلا من السولار.

وأشار إلى أن تم إنشاء فرع طبي متكامل داخل المجمع للمحافظة على صحة وسلامة العاملين، وتم توفير معدات ومهمات الأمن الصناعي، لافتا إلى أن المجمع يولي اهتماما جيدا لعامل الجودة، لإنتاج منتج جيد يتمتع بمواصفات عالمية.

وقال إنه تم إنشاء مشروع جديد بالمقر الرئيسي للشركة في أبي رواش وهو عبارة عن مصنع للغازات الطبية رقم 3 لتغطية السوق المحلي، ومصنع فوق أكسيد الهيدروجين بتركيز 50% يستخدم في صناعة الورق والغزل والنسيج والبترول، وهو الأول في مصر، بعد أن كان يتم استيراد هذا العنصر بالكامل من الخارج".

ونوه إلى أن المرحلة الثانية من مجمع الأٍسمدة بالعين السخنة تشمل "6 مصانع أزوتية" كبرى بتكلفة مليار دولار، ووحدات خدمية والإدارية والمرافق الصناعية، على أن تتم تغطيتها احتياجاتها من الطاقة الكهربائية ذاتيا عبر توربينة بخارية بقدرة 46 ميجا وات\ساعة.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالعين السخنة، والذي يعد من أكبر المشروعات القومية في مجال الأسمدة الفوسفاتية بالشرق الأوسط.

واستمع الرئيس السيسي لشرح للمجمع، وأنه يحقق الاكتفاء الذاتي من الأسمدة ويصدر الفائض للخارج.

التعليقات